ممرات ونوافير ومواقف بـ(10) ملايين ريال

مشاريع تطويرية وسياحية وخدمية لمحايل عسير بنحو 444 مليون ريال

أبها - فيصل الأحمري:

ضمن تدابير مكافحة السيول التي تتخذها بلدية محافظة محايل عسير، أوضح رئيس بلدية محافظة محايل عسير حمد آل درهم خطة المشاريع التطويرية والسياحية والخدمية المعتمدة في المحافظة، التي بلغت قيمتها نحو 444 مليون ريال، مؤكداً أن هذه المشاريع معتمدة من ميزانية السنة المالية الحالية، وأنجز بعضها، وبعضها الآخر تم الشروع فيه، وأخرى في طور الترسية.

وأضاف آل درهم بأن البلدية تقدر ما تتمتع به المحافظة من إقبال وكثافة الزوار، خاصة في موسم الشتاء، لمقوماتها السياحية؛ فقد قدمت الكثير من التسهيلات في سبيل استقطاب الشركات الكبيرة التجارية والسياحية للاستثمار فيها، كما تم اعتماد مشروع درء أخطار السيول بمبلغ يفوق 76 مليون ريال.

وحول مشروع التطوير وفك الاختناقات داخل المحافظة فقد بلغت تكلفته أكثر من 46 مليوناً. وأكد أن التطوير سيطول وسط السوق الشعبي الذي بدأ العمل في إعادة تأهيل وتطوير شوارعه بالكامل، خاصة المنطقة المحيطة بالمبنى الجديد للسوق الشعبي.

وأشار إلى أنه سيتم نقل سوق الجوالات إلى موقعه الجديد على طريق الشعبين الذي يجري العمل في مرحلته الأولى حالياً بـ86 محلاً ونقطة بيع بتكلفة بلغت 8 ملايين ريال على مساحة 2000 متر مسطح، ومدته سنتان. وعن مشاريع السفلتة وإلانارة اعتمد لها 110 ملايين ريال، وتشمل تطوير مخططات الحيلة والحشف والضرس بعملية السفلتة والإنارة والرصف، واستكمال ازدواجية طريق جدة حتى آخر الحدود البلدية للمحافظة، وطريق رجال ألمع إلى كوبري قضا، وازدواج طريق المقاعد من مدخل الحيلة حتى مثلث الدف، وازدواج 3 كليومترات لمدخل الطحاحين، وسيتم إنشاء مراكز للأحياء متكاملة المرافق، اعتمد منها مركزان في وسط البلد، وحي الضرس بتكلفة بلغت 3 ملايين ريال.

وقال آل درهم: نحرص على اعتماد مشروع سياحي وترفيهي كبير في المحافظة، متمثل في إنشاء حديقة سياحية كبيرة بتكلفة تبلغ 40 مليون ريال، إضافة إلى حديقة في وسط حي الضرس بتكلفة بلغت مليوني ريال، وحديقة خميس مطير بتكلفة تبلغ 3 ملايين، ويجري العمل حالياً في حديقة شمال مبنى البلدية الجديد، واستكمال حدائق طريق المقاعد والجزء الشرقي لحديقة الحيلة القديمة بعمل ممرات ونوافير ومواقف بتكلفة بلغت 10 ملايين ريال.

موضوعات أخرى