بدأ فعاليات تمرين «التمساح الأحمر4» بالمنطقة الشمالية الغربية

تبوك - واس:

انطلقت أمس بالمنطقة الشمالية الغربية فعاليات تمرين «التمساح الأحمر4» بمشاركة وحدات من الصاعقة والمظليين في القوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها في الجيش البريطاني، الذي يستمر لمدة سبعة أيام، بحضور مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء سعيد بن حسين الغامدي.حيث تقدم قائد طابور العرض العسكري للاستئذان لرفع أعلام الدول المشاركة في التمرين, ثم عزف السلام الملكي البريطاني والسلام الملكي السعودي.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد التمرين من الجانب السعودي المقدم الركن محمد بن عيسى الحربي كلمة بين فيها أن هذا التمرين يعد النسخة الثانية من سلسلة تمرين التمساح الأحمر الذي يعقد مع الجانب البريطاني، مشيراً إلى أنه تم الإعداد لجميع النواحي المعلوماتية والعملياتية، وكذلك الإعداد لتدريب القادة والأركان على التخطيط لعمليات الصاعقة المظلية وعمليات القوات الخاصة وتدريب الضباط على قيادة وإدارة المجموعات في العمليات المختلفة وتدريب الوحدة على جميع العمليات القوات الخاصة، مؤكداً على التجانس بين المتدربين رغم اختلاف الثقافات واللغة، وقال: «إن الحوار بينهم يكمن في المعلومة والعملية والسلاح والمعدة».

كما ألقى قائد التمرين من الجانب البريطاني الرائد وينج كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا التمرين الذي يعكس مدى التعاون بين الدولتين الصديقتين والحرص على استمرار هذا التعاون في المستقبل. بعد ذلك أعلن مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية بدء فعاليات التمرين, كما تم استعراض الوحدات والمعدات المشاركة في التمرين.

وبين مساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء سعيد بن حسين الغامدي أن هذه التمارين التي تنفذ مع الدول الشقيقة والصديقة في مجالات متعددة تهدف للارتقاء بالقوات البرية الملكية السعودية، مشيراً إلى أن القوات الخاصة خطت خطوات قوية وثابتة وتم تجهيزها بمعدات وتسليح جعلتها تكون في الأمام مع كل القوات التي تشاركها التدريب في التمارين المختلطة.

من جانبه أكد قائد وحدة الكوموندوز البريطانية الرائد وينج أن الهدف الرئيسي من هذا التمرين هو التدريب على العمليات الدفاعية وحرب المباني مع الجانب السعودي بالإضافة إلى العمليات التكتيكية.

كما أوضح مساعد قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية اللواء الركن عبدالله سعيد القحطاني أن تمرين التمساح الأحمر أحد التمارين المختلطة المخطط لها وينفذ بين عناصر من قوات الصاعقة المظلية من وحدات المظليين والقوات الخاصة وعناصر من قوات المارينز البريطانية الصديقة، مرحبا بالأصدقاء المشاركين في التمرين من الجانب البريطاني.

موضوعات أخرى