الفايز تلتقي القيادات التربوية بتعليم الرياض

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف:

التقت معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأستاذة نورة الفايز أمس بقيادات تعليم الرياض من مديرات الإدارات ومكاتب التربية والتعليم على مستوى المنطقة.

وأوضحت المساعد للشؤون التعليمية سميرة الشعيبي في افتتاح اللقاء أهمية اللقاءات مثل هذه اللقاءات في تعزيز التكامل بين الوزارة وإدارات التربية والتعليم، وبما يضمن أداء الرسالة التربوية والتعليمية على الوجه المأمول والمثالي.

ونوهت الأستاذة الفايز بأهمية اللقاء، بوصفه حلقة وصل مهمة في تحقيق التكامل والتواصل مع قيادات تعليم الرياض، استناداً إلى اتساع رقعة المنطقة, مؤكدة ضرورة الرفع للوزارة بالمقترحات التي تخدم الميدان التربوي، داعيةً المسؤولات لبذل جهودٍ مضاعفة لحل المشكلات وتحقيق الرضا الوظيفي للمنسوبات، مشيدة بالكفاءات التربوية التي يحظى بها تعليم المنطقة، وتفخر بها الوزارة.

وأكدت الفايز في سياق ردها على ما طرح من مديرات مكاتب الإشراف والإدارات حرص الوزارة على شؤون تعليم البنات، الذي خصص له صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم 60% من ميزانية تطوير التعليم، مشيرة إلى اهتمام الوزارة بتجويد العمل وتطبيق التوجهات الحديثة في التربية.

وأوصت الفايز بتشكيل لجنة تتولى مهمة التكامل في خدمات التربية الخاصة، مؤكدة اهتمام المسؤولين برياض الأطفال واعتبارهم النواة الأولى لتشكيل جيل واع ومستنير، لافتةً النظر إلى ملف المريضات نفسيا، الذي يعد من أولويات الوزارة, مشددة على ضرورة الاهتمام بنوادي الأحياء، واعتبارها مكاناً ترفيهياً تجد فيه الأسرة ما تتمناه من رعاية واهتمام، وإلى ضرورة تفعيل المسرح وباقي الأنشطة العلمية والثقافية والأدبية فيه.

من جهتها قدمت مديرة مكتب التربية والتعليم بحي النهضة فوزية العطار عرضاً مرئياً عن (منظومة قيادة الأداء الإشرافي)، أوضحت فيه رؤية مكاتب الإشراف حوله والتحديات التي تواجههن في تفعيله.

موضوعات أخرى