كليات بريدة الأهلية تقيم اليوم الثقافي التفاعلي الطبي بـ(عنيزة مول)

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

نفذت كليات بريدة الأهلية اليوم الثقافي التفاعلي الطبي (قس وزنك وتجنب مخاطر السمنة) بأسواق عنيزة مول، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسمنة ، ويأتي الحدث استمراراً لدور كليات بريدة الأهلية في خدمة المجتمع، وبتوجيه من المشرف العام الدكتور علي بن محمد المحيميد, وتنفيذاً لبرنامج كلية العلوم الطبية التطبيقية في هذا المجال برعاية وبمتابعةً من الدكتور محمد بن عبد الله القرعاوي عميد الكلية.

بدأت الفاعليات بعد صلاة العصر مباشرة بتكوين ثلاثة أركان, يحتوي كل ركن على ميزان أطوال وعدد من الطلاب ومحاضر من القسم لقياس الوزن والطول للجنسين رجالا ونساء, ومن ثم تحديد نسبة السمنة وتقديم التوجيهات المناسبة بناءً على كل حالة, وتزويد الزائرين بالنشرات المعدة لذلك, كذلك تم تقديم هدايا قيمة للجمهور المشارك.

وبعد صلاة المغرب استمرت الفاعليات العملية مع بداية المحاضرة النظرية للأستاذ فالح الحربي أخصائي التغذية العلاجية بمستشفى البكيرية العام, والتي تخللها جزء تفاعلي مع الجمهور وذلك بالرد على الأسئلة لأكثر من نصف الوقت.

وفي نهاية المحاضرة تم تكريم رؤساء أقسام العلاج الطبيعي بمستشفيات القصيم لجهودهم المبذولة في التدريب التطبيقي لطلاب كليات بريدة الأهلية .

أوضح ذلك مدير العلاقات العامة والإعلام بالكليات الأستاذ يوسف بن خليف الرشيدي الذي قال بأنه ولله الحمد وكعادة نشاطات وبرامج كليات بريدة في خدمة المجتمع, لاقى هذا اليوم إقبالاً كبيراً من الجمهور.

موضوعات أخرى