شارك فيها باحثون في تخصص الرياضيات

محاضرة علمية بجامعة الملك فهد تنقل لثلاث دول على الهواء مباشرة

الدمام - حسن العمري:

نظم قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، محاضرة علمية مفتوحة منقولة على الهواء مباشرة عبر العرض المرئي , بعنوان (الدوال المتعددة للنقطة الثابتة) قدمها أستاذ الرياضيات بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية , والمنسق العلمي للمجموعة البحثية العلمية للنقطة الثابتة في قسم الرياضيات بجامعة الملك فهد البروفيسور محمد خميس.

وقد حضر المحاضرة وشارك فيها عبر نقلها المباشر المرئي كافة أعضاء المجموعة البحثية للنقطة الثابتة في ثلاث دول , هي : الولايات المتحدة الأمريكية , وكندا , والمملكة المغربية، ومن داخل المملكة في مدينتي الرياض وجدة.

وأوضح منسق المجموعة البحثية بقسم الرياضيات والإحصاء د. منذر الفريدان , أن المحاضرة هي الأولى بين سلسلة من المحاضرات للمجموعة العلمية البحثية التي سيعقد عدداً منها تباعاً خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن المحاضرة هي أول محاضرة من نوعها تقدم في الجامعة عبر نقلها وبثها الخارجي وعبر حضورها والمشاركين بها من خارج وداخل المملكة.

وأضاف أن تفاعل المشاركين بالمحاضرة من أعضاء المجموعة البحثية في مجالات النقطة الثابتة , كان متميزاً عبر المداخلات والاستفسارات التي أثرت المحاضرة، وذلك بحضور مدعوين للمحاضرة من المسئولين الأكاديميين بالجامعة.

موضوعات أخرى