توقيع اتفاقية تعاون لتسهيل حركة السياح بين دبي والأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تم عقد اتفاقية تعاون مشترك بين منظمي رحلات في إمارة دبي بدولة الإمارات الشقيقة ومكتب السياحي بمحافظة الاحساء في تعاون مشترك لتسهيل حركة السياح بين دبي والأحساء وذلك نتاج الجهود التي قام بها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء.

ووقعت الاتفاقية مؤخراً في فندق كورال الأحساء بلازا بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي، ومدير التسويق في فرع السياحة حسين الحاجي، وعدد من المسئولين.

وبارك الحاجي هذه الخطوة التي وصفها بالرائدة ناقلاً تحيات وتهاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان ، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بإبرام مثل هذه الاتفاقية الذي يولي تدفق الأشقاء السياح من دول الخليج إلى المملكة اهتماماً كبيراً، لما لها من تعزيز الروابط بين دول المجلس ولما لها من أثر من تعزيز الحركة السياحية والاقتصادية والاجتماعية، كما أشار إلى اهتمام صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي، محافظ الاحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة بمثل هذه الخطوات التي تنعكس على حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة .

بعد ذلك تم توقيع اتفاقية تعاون بين منظمي الرحلات في إمارة دبي بدولة الإمارات ووكالة سياحي من محافظة الاحساء،وأعرب حسن ابراهيم (منظم الرحلات من دبي ) عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تهدف لتبادل الزيارات وتنقل السياح بين الطرفين بين الاحساء ودبي.

بدوره بين عبدالمنعم العلي، مدير «وكالة سياحي «إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل الزيارات المنتظمة بين دولة الامارات الشقيقة والاحساء ،مشيراً إلى أن الخطة تهدف إلى نقل السياح الإماراتيين في عطلة نهاية كل أسبوع الى الاحساء لتكون وجهة سياحية لأشقائنا الإماراتيين لقضاء إجازة نهاية الأسبوع لمدة ليلتين.

ولفت العلي، إلى أن الطبيعة السياحية في الاحساء تختلف عن تلك الموجودة في دولة الإمارات، فالاحساء تقدم لهم عناصر سياحية قد لا تتوفر لديهم الطبيعة في الواحة وجبال الفريدة وعيون الماء وهي تشكل عناصر رائعة وجاذبة لكل سائح وتستحق لأن يزورها الإنسان.

موضوعات أخرى