اعتماد قسم جراحة الأطفال بمستشفى الولادة بمكة كمركز تدريبي

مكة المكرمة - سامي علي / تصوير - سليمان وهيب:

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية, قسم جراحة الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة, كمركز تدريبي وتعليمي لمدة أربع سنوات.

وأعرب مدير المستشفى الدكتور أنس سدايو, عن سعادته بهذا الاعتراف الذي جاء بعد زيارة المختصين من الهيئة للمستشفى والوقوف على المعايير المطبقة, وآلية خدمة المرضى في تخصص جراحة الأطفال المتوافقة مع المعايير المطلوبة. مشيراً إلى أنه سوف تنشأ من خلال هذا الاعتماد فرصة للارتقاء بالمهنة الطبية التخصصية من خلال التدريب والتعليم الأكاديمي, الذي يعود بالنفع على المريض بالخدمات المميزة المقدمة له.

من جهة أخرى بين مساعد المدير للخدمات الطبية الدكتور هلال المالكي, أن الطاقة الاستيعابية للمتدربين في المركز حالياً هي واحد متدرب في المستوى المبتدئ, بحيث يقضي المتدرب فترة الدورة التدريبية لمدة أقصاها ستة أشهر, كما يقضي فترة اختيارية في المركز لمدة شهرين في قسم عناية الخدج، أو العناية المركزة لدى الأطفال أو تخدير أطفال بغرفة العمليات.

لافتاً النظر إلى أن الاعتراف بالقسم يزيد من عدد الأقسام الطبية المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية إلى 3 أقسام طبية, مما يساهم في رفع كفاءة وجودة الأداء والكادر العامل بالمستشفى في تقديم خدمات تدريبية وتعليمية طبية, بأحدث المستجدات في مجال الطب.

موضوعات أخرى