شكر خادم الحرمين على ما يحظى به التعليم من اهتمام

أمير منطقة الحدود الشمالية يلتقي المدير العام للتربية والتعليم

عرعر - عبدالله القاران:

رفع صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على ما يحظى به التعليم العام والتعليم العالي من دعم واهتمام، الذي يأتي في إطار الرعاية الكريمة التي يوليها - أيده الله - لأبنائه الطلاب وبناته الطالبات والمنتسبين للتعليم.

وأكد سموه أن البرنامج التنفيذي لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام، الذي وجَّه بدعمه بأكثر من ثمانين مليار ريال، يعكس اهتمامه - وفقه الله - بتطوير التعليم العام في بلادنا. كما وجَّه سموه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم على ما يوليه سموه من جهود مباركة حيال النهوض بالتعليم العام في بلادنا.

جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس الاثنين بمكتب سموه في الإماره المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الأستاذ عبدالرحمن القريشي، الذي شرف بتقديم تقرير لأبرز منجزات الإدارة، الذي جاء تزامناً مع نهاية السنة المالية للعام 1435 - 1436هـ. وقد تضمن التقرير مشاريع تعليمية جديدة، من بينها مشروع الإدارة العامة بالمنطقة، بتكلفة أربعين مليون ريال.

كما اشتمل التقرير على ثلاثين موقعاً، تم استلامها لبناء مشاريع مدرسية عليها. واشتمل التقرير على برمجة ستة وثلاثين مشروعاً مدرسياً لبناء مدارس شركة تطوير، إضافة إلى إنجاز واستلام اثنين وأربعين موقعاً لإقامة مدارس عليها، إلى جانب المشاريع الجاري تنفيذها، التي سيتم استلامها قريباً. كما تضمن التقرير ما حصلت عليه الإدارة من ميداليات ذهبية في عدد من المسابقات المحلية والدولية.

واشتمل التقرير على تقدم الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة من المرتبة الـ29 إلى الـ13 على مستوى إدارات التربية والتعليم وفق تعميم الأمانة العامة بالوزارة.

وأثنى سموه خلال اللقاء على الجهود التي يبذلها المدير العام للتربية والتعليم ومعاونوه بالمنطقة، داعياً سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء.

حضر اللقاء وكيل الإمارة صالح المحيميد والمدير العام للمراسم بالإمارة صالح القاران.

موضوعات أخرى