الصافي: الإنجاز نتيجة للتعاون المتميز من جامعة المجمعة

علاج حالة تخثر نادر بالدماغ لمريضة في مستشفى الزلفي

الزلفي - خالد العطا الله:

تمكن الفريق الطبي بمستشفى الزلفي, برئاسة استشاري المخ والأعصاب وأستاذ طب المخ والأعصاب المساعد الدكتور عبدالرحمن الحربي, بتشخيص حالة نادرة جداً في تخصص المخ والأعصاب, حيث راجعت المستشفى سيدة في العقد الرابع من العمر تعاني من صداع شديد ونوبات تشنج مفاجئة. وقد تم استقبال الحالة وعمل الفحص السريري في الوقت المناسب, وتبين وجود تخثر في الوريد الودجي الأيمن بحجم كبير, وذلك بعد عمل الفحوصات اللازمة من أشعة رنين للدماغ وأشعة تخصصيه بالصبغة لأوردة وشرايين الدماغ وعمل التحاليل التخصصية لها.

وقد تم إجراء التدخل الطبي المناسب وإعطائها مسيلات للدم وأدوية للتحكم بالتشنجات, حيث تماثلت الحالة للشفاء وخرجت من المستشفى وهي بصحة جيدة بحمد الله.

وقد ثمنت المريضة وذووها الجهد المميز والخدمة الطبية ذات المستوى العالي التي قدمت لها, وقدموا شكرهم الجزيل للفريق الطبي.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للتعاون والشراكة الدائمة والمتميزة بين جامعة المجمعة, ومستشفى الزلفي التي تهدف لإيجاد بيئة تخدم الطالب وتخدم المستشفى في مجالات التدريب والتعليم الطبي والاستفادة من الخبرات بين الأطباء في جميع التخصصات.

الجدير بالذكر أن الجامعة وفرت مجموعة من الأطباء للعمل في المستشفى بعيادة المخ والأعصاب, ويشرف عليها الدكتور الحربي، وعيادة للطب النفسي يشرف عليها الدكتور عبدالرحمن الأطرم، وأطباء في قسم الأسنان والتركيبات وعدد من الفنيين في تخصصات عديدة.

وأوضح مدير المستشفى الأخصائي ناصر الصافي, بأن هذا التعاون هو من ثمرات اتفاقية وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي الموقعة بين الطرفين من أجل التحسين والتطوير المستمر في مجال العمل, ووجه شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد المقرن, على تعاونهم الدائم لما فيه من المصلحة للجميع.

موضوعات أخرى