تعليم الرياض يعالج النقص بلجنة «متابعة استقرار العام الدراسي»

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

شكلت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض لجنة جديدة بمسمى (لجنة استقرار العام الدراسي) وتضم عددا من إدارات الشئون التعليمية للبنين والبنات وإدارات الشئون المدرسية وإدارات الشئون المالية والإدارية لتوفير جميع احتياجات ومستلزمات الميدان التربوي البشرية والمادية.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول يوم أمس الأول برئاسة مدير عام التربية والتعليم المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد بحضور جميع ممثلي الإدارات ذات العلاقة.

وبين مدير شئون المعلمين الأستاذ خالد بن علي القحطاني أن المدير العام أكد في مستهل الاجتماع على أهمية اللجنة وأنها ستبدأ عملها في وقت مبكر للتخطيط لاستقرار العام الدراسي القادم لتأمين احتياجاته من التشكيلات الإشرافية والمدرسية والمدارس المحدثة والتجهيزات المدرسية والبدء بجميع خطوات الترشيح وتأمين احتياجات الميدان التربوي بحيث تنتهي جميع الإجراءات قبل نهاية العام الدراسي، ثم استعرض المستشار التعليمي الأستاذ سعد بن صقر برنامج جاهز وتحديد نقاط الالتقاء بين البرنامجين وطرق التكامل بينهما.

وأضاف القحطاني أن مفهوم برنامج استقرار العام الدراسي يبدأ من تشخيص الواقع الحالي ونهاية بالمأمول حيث يتم تأمين جميع الاحتياجات في وقت مبكر مما يؤدي إلى توقف جميع أنواع الحركات والترشيحات إلا للحالات الطارئة والتي تقدر بقدرها حرصا على استقرار الميدان والحد من العوامل المؤثرة عليه.

موضوعات أخرى