1948 مشاركاً في ملتقى الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جازان

عرض أبرز التجارب والاستفادة من أودية التقنية وحاضنات الأعمال

جازان - علي العمودي:

بلغ عدد المسجلين في ملتقى الإبداع وريادة الأعمال 1948 مشاركا ومشاركة لحضور فعاليات الملتقى الذي تنظمه جامعة جازان صباح غد الأربعاء في نسخته الأولى، برعاية أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بمشاركة أكثر من 25 متحدثاً ومتحدثة في مجال الإبداع وريادة الأعمال.

ويعرض الملتقى أبرز التجارب المحلية في الإبداع وريادة الأعمال وتجارب رواد الأعمال من الشباب والشابات، ويبرز دورهم في منظومة الاقتصاد الوطني، الذي يعد جزءا من إستراتيجية الجامعة في نشر مفهوم الاقتصاد المعرفي مع إيجاد بيئة فريدة لدعم الابتكار وريادة الأعمال.

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى الدكتور عثمان الحكمي، أن فعاليات اليوم الأول للملتقى تتمثل في 3 جلسات علمية، تناقش الجلسة الأولى منها موضوع «الجامعات الريادية». والجلسة الثانية تتطرق للحديث عن موضوع «أودية التقنية وحدائق المعرفة: التحديات والفرص»، وتتناول قدرة المملكة التنافسية الحقيقية، ومدى فاعلية أودية التقنية وحدائق المعرفة في اقتصادها، والدور الذي تستطيع المملكة ممارسته كبلد يعتمد في اقتصاده على منتجات الوقود الأحفوري. والجلسة الثالثة خصصت لمناقشة «دور مسرعات وحاضنات الأعمال في بناء كفاءات بشرية منافسة».

موضوعات أخرى