تكريم أبناء شهداء الواجب في فعاليات اليوم العالمي للسكر بعنيزة

عنيزة - فوزية النعيم:

افتتح مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة الدكتور عبدالله الموسى، فعاليات وبرامج اليوم العالمي للسكري الذي يأتي تحت (معاً لتغيير الغد) وينظمه مستشفى الملك سعود ممثلاً بإدارة التوعية الصحية ومركز البسام للسكر.

وتضمن حفل الافتتاح تدشين الدكتور الموسى للمعارض المصاحبة للفعاليات والتي تشمل أركان متنوعة منها ركن التغذية السليمة وركن الأسنان، والركن النفسي، والاجتماعي، وركن التثقيف الصحي ،وركن الاستشارات الطبية ،وركن الفحص المبكر للسكري.

عقب ذلك افتتح الدكتور الموسى، الخيمة الترفيهية المقامة في الساحة الرئيسية للمستشفى والتي احتوت على فعاليات ترفيهية لأطفال مرضى السكر والبالغ عددهم (35) طفلا وطفلة, حيث قدم الأطفال مجموعة متنوعة من البرامج منها الرسم الحر والأناشيد والألعاب الترفيهية. وفي لفتة رائعة من إدارة المستشفى شارك أطفال شهيد الواجب النقيب محمد العنزي (رحمه الله)، الذي استشهد في أحداث القصيم مؤخراً, في فعاليات الاحتفال تقديراً ووفاء لوالدهم البطل الذي قدم حياته فداءً للوطن.

كما شهد الحفل تكريم الدكتور الموسى لأبناء شهيد الواجب عرفاناً ووفاءً لعمله البطولي. وقد اشتمل البرامج لليوم العالمي على تنظيم 6 عيادات للفحص المبكر للسكري وذلك في القاعة الرئيسية وقاعات الانتظار في العيادات الخارجية وقسم الطوارئ وعدد من المواقع. أوضح ذلك مدير إدارة التوعية الصحية الأستاذ طارق السبيعي، الذي قال إن اللجنة أكملت تجهيزاتها لهذه المناسبة بوقت مبكر وتستمر فعالياتها أربعة أيام يتخللها حملة توعوية تثقيفية شاملة لمراجعي المستشفى وزواره وتشمل توزيع أكثر من 15000 نشرة وإصدار توعوي، إلى جانب نشر عدد من الأفلام التعريفية في اللوحات المضيئة واللوحات الدعائية في شوارع وميادين المحافظة.

موضوعات أخرى