(تداول) تحصد جائزة أفضل إدارة سوق مالي بالشرق الأوسط

حصلت شركة السوق المالية السعودية (تداول) على جائزة أفضل إدارة سوق مالي بالشرق الأوسط للعام 2014م والمقدمة من مجموعة «يورو مني» وذلك للعام الثالث على التوالي. وتعد الجائزة واحدة من أهم الجوائز الدولية في القطاعين المالي والمصرفي التي تمنحها «يورو مني» والتي جاءت نتيجة الاستفتاء الذي قامت به المجموعة لاستقصاء أراء العديد من المهتمين والمختصين في نشاط الأسواق المالية من البنوك ومدراء الصناديق وأمناء الحفظ وكبار المستثمرين المتعاملين في الأسواق المالية في المنطقة.

وقدم الأستاذ عادل بن صالح الغامدي المدير التنفيذي لتداول شكره الجزيل لكافة منسوبي الشركة على مساهمتهم الفعالة في هذا الإنجاز والذي يضاف إلى العديد من الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الشركة, مشيراً إلى العديد من المستجدات والتطورات من أهمها أن أحجام التداولات خلال العشرة أشهر الماضية تظهر أن السوق السعودي سوف ينهي عام 2014م مسجلاً ثاني أعلى قيم تداولات تتجاوز في حجمها الأرقام التي تم تحقيقها في الأعوام السابقة كما أن إدراج أسهم البنك الأهلي في السوق مؤخراً أضاف إلى القيمة السوقية للسوق السعودي أكثر من 120 مليار ريال سعودي والذي يعد ثاني أكبر اكتتاب في العالم لهذا العام.

وقد شهد العام الحالي المزيد من التطورات والتقدم بخصوص تفعيل وتطبيق كامل نطاق المسئوليات والصلاحيات الإشرافية والتنظيمية المخولة للشركة بموجب نظام السوق المالية والتي بدورها ستضمن استمرارية الشركة في تطبيق سياستها نحو التوازن ما بين النمو التجاري وحماية كافة المتعاملين في السوق. وستحول الموافقة المتوقعة لتفعيل القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة موقع السوق السعودي من سوق محلي إلى سوق دولي فعال.

يضاف إلى ذلك أن نجاحنا بتطبيق خطتنا الإستراتيجية خلال الـ 5 سنوات القادمة سيمكننا من مواجهة التحديات وتحقيق الوعود والطموحات التي نسعى إليها والتي سيكون لها الأثر الملموس والواضح على أرض الواقع ترسخ من دورنا الريادي كسوق مالية وطنية.

وأكد الغامدي أن حصول شركة السوق المالية السعودية على هذه الجائزة للعام الثالث على التوالي يعد دافعاً لتقديم المزيد من الإنجازات وطرح العديد من الخدمات التي تلبي حاجة المتعاملين في السوق إقليمياً وعالمياً.

موضوعات أخرى