نيسان تتوسّع في المملكة بتعيين قيادة جديدة

تم تعيين سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط في منصب المدير التنفيذي لـ نيسان - السعودية، في وقت يتابع الصانع الياباني خطته التوسعية الطموحة في المملكة لزيادة الحصة السوقيّة.

وتسعى نيسان عبر اتفاق عمل بين كل من الصانع الياباني وشركة خالد جفالي لأن تلعب دوراً حيوياً في تعزيز وجودها في واحد من أكبر وأهم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعمل على إنشاء مكتب متكامل يضم من 80 إلى 100 موظّف في مدينة جدّة.

وفي هذا الإطار، قال تاكاشي هاتا، نائب الرئيس الأعلى لـ نيسان أفريقيا، الشرق الأوسط والهند: «تعتبر أفريقيا والشرق الأوسط والهند من أكثر الأسواق حيوية وقد جاءت التعيينات الأخيرة لتعزز تواجدنا وأعمالنا في المنطقة».

ويقول شرفان: «أن نيسان تلتزم بتوفير خدمات إستثنائية في المملكة العربية السعودية وقد طورت إستراتيجية عمل مبنيّة على الحضور المحلي المباشر وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات التي تلبي كافة المتطلبات وتعزيز وجود علامة نيسان من خلال تجربة بيع تجزئة مميزة ومعززة بخدمات مستهلك ذات جودة متفوقة».

وقد تمكنت نيسان الشرق الأوسط في العام المالي الماضي، من تحقيق رقم قياسي للمبيعات بلغ 196,885 مركبة، أي بزيادة قدرها 23.1 بالمئة مقارنة بمبيعات العام المالي 2012.

وكانت نيسان قد أعلنت في العام المالي 2013، عن خطة طموحة للأسواق السعودية تمحورت حول زيادة المبيعات ورفع الحصص السوقية بمعدل ثلاثة أضعاف. ويتمثل الهدف ببيع 100,000 مركبة وتحقيق زيادة 12 بالمئة على صعيد الحصة السوقية بحلول العام المالي 2016.

هذا وقد تم تعيين كازوتاكا نامبو، المدير التنفيذي لـ نيسان موتور - مصر في منصب نائب الرئيس لقسمي المبيعات والتسويق لمناطق أفريقيا، الشرق الأوسط والهند.

موضوعات أخرى