برعاية وزير التجارة والصناعة

افتتاح معرض «هوريكا» 2014 في نسخته الرابعة بالرياض

افتتح معالي الدكتور طارق النعيم وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون التجارة الداخلية ممثل معالي وزير التجارة والصناعة مساء الثلاثاء الماضي المعرض السعودي الدولي للمأكولات والمشروبات والضيافة (هوريكا السعودية 2014م) في نسخته الرابعة الذي تنظمه الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق «سيمارك»، ويستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وبعد قص الشريط تجول معالي وكيل الوزارة بصحبة رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من كبار الضيوف والمدعوين ورجال الأعمال في أجنحة المعرض واستمعوا من العارضين لشروحات عن أنشطتهم ومعروضاتهم وما يستجد في عالم الضيافة والمأكولات ومستلزماتها.

وأعرب الدكتور النعيم عن إعجابه بالمعرض وأقسامه المختلفة وفي نهاية جولته بالمعرض قام بتكريم رعاة المعرض، كما عبر رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق «سيمارك» الأستاذ سعود عبد الله الراجحي عن خالص شكره وامتنانه للدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وللدكتور طارق النعيم وكيل الوزارة على رعايتهما للمعرض هذا العام مؤكدًا أنهما عملا ما بوسعهما ولم يدخرا جهدًا لظهور هذا المعرض على أكمل وجه وليكون تتمة لنجاحات الأعوام الثلاثة السابقة. وأنهم يعملون سنة بعد أخرى على توسعة قاعدة المشاركين من عدة دول عربية وعالمية.

وأردف الراجحي أن المعرض يأتي تلبية لحاجات السوق المحلية من الشركات والمؤسسات وكذلك الأفراد وذكر أن من أهداف المعرض إحضار منتجات جديدة للسوق السعودي والعمل على توطين صناعتها بدلاً من استيرادها. واطلاع أصحاب المطاعم والفنادق وذوي الاختصاص والاهتمام على آخر التطورات والمستجدات في عالم الضيافة والمأكولات، وكذلك توفير فرص عمل للشباب السعودي الطامح للاستثمار في هذا المجال.

ومن الفعاليات والأنشطة المصاحبة للمعرض مسابقة الطهاة ودعوة عدد من المعاهد المتخصصة في مجال الأعمال الفندقية والطهي ومشاركة عدد من طلاب هذه المعاهد في المسابقة، وهي فرصة لحصولهم على شهادات وميداليات والعمل مع كبار الطهاة المشهورين على مستوى العالم فهناك طهاة من ألمانيا ولبنان وعدة دول أخرى مشاركون في المعرض وهم اندريه شيلانبرغ وزياد هلال وشارل عازار وطارق إبراهيم وتوماس هاركر وتوماس جاجلر الذين قدموا للمملكة خصيصًا لهذه الغاية بدعم من الجمعية العالمية للطهاة «واكس» والأكاديمية الفرنسية للطهي.

وبين رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق «سيمارك» أن عدد الشركات المشاركة هذا العام تجاوز الـ200 شركة موزعة على أكثر من عشرين دولة حول العالم وعلى مساحة 13.500 متر مربع وبزيادة تتجاوز الـ 60 في المئة من أعداد المشاركين عن العام الماضي.

موضوعات أخرى