فواصل

- رعاية الشباب باستدعائها للإداريين الثلاثة المسيئين في الوسط الرياضي للتحقيق معهم تكون بذلك قد خطت الخطوة الأولى للقضاء على التعصب ومروجيه في الوسط الرياضي الذي يحتاج للمزيد من الإجراءات الصارمة من أجل تنقية الأجواء التنافسية.

* * *

- بعض الإعلاميين السعوديين سواء كانوا مذيعين أو ضيوفاً على برامج لا يمكن أن تنفك أحاديثهم خلال دورة الخليجية عن الأندية والمنافسات الحالية في حين لا يمكن سماع أي حديث في أي برنامج أو قناة خليجية عن الدوريات المحلية. للأسف أن فئة من الإعلاميين السعوديين يشاركون في تغليب صوت النادي على صوت المنتخب وحضوره.

* * *

- من حق العراقيين استضافة دورة الخليج على أرضهم وبين جماهيرهم ولكن ذلك يتطلب توفير ضمانات أمنية لحماية الوفود والجماهير، فالأوضاع الأمنية في العراق ليست على ما يرام، إضافة إلى وجوب رفع الحظر عن إقامة المباريات في العراق من قبل الفيفا. وتلك مهام شاقة وليست يسيرة. فهل يستطيع العراقيون إنهاءها خلال مهلة الثلاثة الأشهر؟

* * *

- يبدو مدرب منتخبنا لوبيز يعيش عزلة تامة فرضها عليه الإعلام واتحاد الكرة وإدارة المنتخب من خلال مهاجمته وعدم الثقة فيه وانتظار سقوطه في أي لحظة من أجل الاستغناء عنه.

* * *

- المدربون الوطنيون الذين يهاجمون لوبيز ويجردونه من المقومات الأساسية للمدرب هل يعتقدون أن هناك من يقتنع بما يقولون من العقلاء؟! هناك أدبيات للمهنة تفرض احترام المدرب لزميله المدرب وكذلك قواعد تفرض عدم مهاجمة أي مدرب في وسط البطولة لكي لا يزيد الضغط عليه. والمدربون هم خير من يعي ذلك. إلا إن كان المدربون الوطنيون ينتظرون سقوط المدرب ويتمنونه بالفعل.

* * *

- اكتسح برنامج المجلس في قناة الدوري والكأس كل البرامج في الفضائيات المتابعة لفعاليات دورة الخليج بقيادة الفذ والمتميز خالد جاسم الذي لم يترك للآخرين أي فرصة للمنافسة على اهتمام المشاهدين، حيث استحوذ على كل المشاهدين ببرنامجه المنوع والمفيد وما يتخلله من رسائل تلفزيونية في عدة مواقع ومدن عكست مقدار الجهد المبذول لخدمة المشاهد.

موضوعات أخرى