عدنان: نتمنى نتيجة إيجابية

مهدي علي: هناك تغيير طفيف في تشكيلة اليوم لنضمن الصدارة

قدم مساعد مدرب المنتخب العراقي صفا عدنان اعتذاره نيابة عن المدرب حكيم شاكر، مبينًا بأن سبب غياب حكيم هو عارض صحي.

أما عن مباراة الإمارات، أكد صفا: إنه منتخب قوي ومتماسك وهنالك انسجام كبير في جميع خطوطه، بينما ذكر أن المنتخب العراقي منتخب شاب وطموح نتمنى منه تحقيق نتيجة إيجابية وأن يحظى بدعم الجماهير والإعلام، وأضاف: المباراة الأولى كنّا الأفضل ولم نوفق، وهو ما تسبب في ضغوطات علينا في مواجهة عمان التي قدمنا فيها مباراة كبيرة ولكن الضغط على اللاعبين تسبب في خلل في منطقة الوسط، وهذا حال كرة القدم.

كما قال: شاركنا في انشون لتجهيز عدد من اللاعبين ولم نوفق في لعب مباريات تجريبية تزيد الانسجام لدينا، وسنجد الحلول للغيابات وسنختار اللاعب الجاهز لهذه المباراة، وبيّن صفا أن غياب يونس محمود قد أثر عليهم ولكنهم يعوّلون، على المهاجمين الشباب الموجودين حاليًا في المنتخب.

من جانبه قال اللاعب همام طارق: مستعدون لهذه المباراة المصيرية التي تشكل لنا مفترق طرق في البطولة، وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لرفع اسم العراق.

فيما أكد مهدي علي مدرب المنتخب الإماراتي أن المباراة تعد حاسمة للتأهل، ونتمنى أن نقدم مستوى أفضل من المباراة السابقة.

وأوضح مهدي أن الفريق بكامل جاهزيته لخوض اللقاء ولا يوجد سوى اللاعب عامر عبدالرحمن الذي تعرض لإصابة خفيفة وسيحدد في الساعات المقبلة بعد إجراء الأشعة مدى مشاركته مع زملائه في المباراة. وحول فرصة الإمارات في التأهل قال: إن جميع منتخبات المجموعة متساوية وصعب التوقع في تحديد المنتخبين المتأهلين وبإذن الله ستكون الإمارات أحد هذين المنتخبين ونتمنى الفوز وتصدر المجموعة حتى نواجه المنتخب الثاني من المجموعه الثانية، وأضاف أنه سعيد بعودة اللاعب عمر عبدالرحمن لوضعه الطبيعي بعد الإصابة وتقديمه مستوى جيدًا في المباراة السابقة.

وعن تراخي اللاعبين في مباراة الكويت بعد تسجيلهم هدفين قال: التركيز مطلوب لأي فريق وهدف الكويت الأول باغتنا ونحن كجهاز فني وإداري عدنا للأخطاء وناقشناها سويًا وحاولنا إصلاحها.

وحول اللعب بذات التشكيلة السابقة أو التغيير قال مهدي: سيكون هناك تغيير طفيف في تشكيلة المنتخب إضافة لتغيير في أسلوب اللعب والتكتيك وذلك بما يتناسب مع مباراة العراق كون التأهل سيكون عن طريق التغلب عليهم، حيث إن لكل مباراة تشكيلة مختلفة.

وعن المنتخب العراقي قال: منتخب العراق قدم مباراتين قويتين وهو يمتلك لاعبين مميزين وقوي بدنيًا في الالتحام.

وتحدث لاعب المنتخب الإماراتي خميس إسماعيل عن المباراة قائلاً: المباراة قوية جدًا وهي مباراة التأهل ونحن نعي ذلك جيدًا وأكد أن هدفي الكويت السابقين حصلا من أخطاء وسنعمل على إصلاح ذلك وسنكون في كامل تركيزنا في المباراة المقبلة. وعن عدم التسديد من خارج المنطقة ومشاركته في تسديد الركلات الثابتة قال: هناك تفاهم بيني وبين اللاعب أحمد خليل في التسديد على حسب مكان الكرة.

موضوعات أخرى