عراك الصحافيين السعوديين بالأيدي يكشف لنا سبب غياب جماهير الأخضر عن مساندة المنتخب !

القنوات الإماراتية تعرَّضت لمؤامرة قطرية واضحة ويؤسفني ما يحصل بين إعلاميينا..!

حاوره - أحمد العجلان:

أبدي نجم الكرة الإماراتية السابق والمحلل الرياضي الحالي الكابتن عبد العزيز محمد أسفه لما يحصل في الإعلام الرياضي السعودي، واصفًا أن ذلك هو سبب عزوف الجماهير عن مساندة المنتخب.. وتحدث عن منتخب بلاده وقال: مازلنا ننتظر الأفضل، مشيرًا إلى أن مهدي علي يحترم في النظام الذي يتخذه ولكنه لا بُدَّ أن يكون أكثر مرونة.. عبد العزيز محمد تحدث بصراحة في حوار مثير إليكم تفاصيله:

- كيف ترى مستوى منتخبكم الإمارات بعد الجولة الثانية؟

منتخبنا في الجولة الثانية ظهر بمستوى أفضل وإن كنت أتحفظ على أن الفريق يقبل التسجيل في مرماه.. وأتمنَّى أن نوفق في المباراة الأخيرة للوصول للدور نصف النهائي لاسيما أن لدينا لاعبين مميزين وإن شاء الله يؤدون بشكل أفضل.

- هل أنت مع النظام الصارم الذي يضعه الكابتن مهدي علي بمنع اللاعبين عن الإعلام؟

النظام شيء جيد ولكن النظام بزيادة يضر.. ونحن في كأس الخليج والناس إخوة على الأقل يكون لدينا علي خصيف وإسماعيل مطر يصرِّحان للإعلام لاسيما أنهَّم لاعبو خبرة.

- وكيف ترى المنتخب السعودي؟

المنتخب السعودي غريب في داره وبكل صراحة الهلال والنصر أثرا كثيرًا على المنتخب وأنا حضرت المباراة الأولى وتضايقت من قلّة الجماهير.. وإذا لم يحضر الجمهور في هذه البطولة متى سيحضر.

- لماذا تقول الهلال والنصر؟

أنا قريب من الدوري السعودي ونحن شاهدنا مباراة الهلال وسيدني حضر سبعين ألف مشجِّع ومباريات النصر يمتلئ الملعب بها، فماذا يحصل في مباريات المنتخب.

- من المتسبب؟

التعصب والإعلام وأنا سمعت عن عراك حصل بالأيدي بين صحافيين سعوديين.. وأتمنَّى أن نترفع عن هذه الأشياء.. والمفترض أن نكون قدوة لا أن نزيد الطين بلة، فأنا أجلس في مجلس كلّّه من الهلاليين في الرياض هذه الأيام ولكني أقول: ماجد عبد الله لاعب كبير ومحيسن الجمعان لاعب كبير.. وسامي الجابر لاعب كبير ومحمد الدعيع لاعب كبير وكل من خدم المنتخب يشكر.

- كيف ترى عدم حصول القنوات الرياضيَّة الإماراتية على حقوق النقل للبطولة؟

بطولة الخليج هي بطولة إقليميَّة وليست من نطاق الفيفا وأنا استغرب كيف أدفع على كل مباراة خمسة ملايين دولار، فالمنتخب سيلعب ثلاث مباريات وحقوق النقل 15 مليون دولار.

- هناك قنوات حصلت على الحقوق بمبالغ أقل؟

أنا أرى أن هناك مؤامرة من بي ان سبورت، فشركة سيلفا من أين أتت؟ ونحن كخليجيين نتمنى أن كل قناة تنقل لفريقها.. ولكن ما حصل مؤسف بالتأكيد.

- لماذا تعتقد أنها مؤامرة؟

طالما أن القنوات كلّّها تحصل على الحقوق بمبالغ عادية، بينما قنوات الإمارات مطلوب منها 15 مليون دولار فلن أدفع وما حصل هو شيء مقصود للأسف ولم نكن نتمنى ذلك.

- في دهاليز البطولة نلاحظ عدم ألفه بين القطريين والإماراتيين لدرجة عدم رد السلام أحيانًا.. لهذه الدرجة التوتر بينكما؟

السلام لوجه الله وليست كرة القدم من يفرِّق بيننا ولو فرَّقت بيننا فبلاش منها ونحن إخوة وحبايب وحرام ما يحصل.

- ترشح لجائزة أفضل لاعب آسيوي ثلاثة لاعبين هم: خلفان إبراهيم وناصر الشمراني ومحمد إسماعيل.. من ترشح منهم؟

بكل حياد طالما أن الهلال لعب في نهائي آسيا أعتقد أن ناصر الشمراني هو من يستحقُّها.

- لماذا خسر الهلال نهائي آسيا؟

بفعل فاعل وهو الحكم نيشيمورا.. على أيّ أساس حكم مطرود من المونديال تكلفه لنهائي آسيا.. ولو لعب الهلال مليون دقيقة ولم يسجل هذا لا يعني ألا يمنحنى الحكم حقي في المباراة، فهناك ثلاث ركلات جزاء صريحة للهلال لم تحتسب.

- من تعتقد أنَّه أسطورة الكرة السعوديَّة؟

لكل زمان دولة ورجال.. ماجد عبد الله في وقته هو الأفضل وسامي الجابر في وقته هو الأفضل وكلاهما خدم المنتخب وأنديتهما النصر والهلال وبرأيي أن لديكم أسطورتين هما ماجد عبد الله وسامي الجابر.

- ماذا تقول في نهاية الحوار؟

شكرًا لأهل المملكة وشكرًا للملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله- على هذه الحفاوة ونحن بين أهلنا وأحبابنا.

موضوعات أخرى