أكثر من ربع مليون ريال في أولمبياد جامعة الملك خالد الثقافي

أبها - عبدالله الهاجري:

أكد عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد الدكتور مريع آل هباش أن المنافسة الشريفة ذات أهمية كبرى في اكتشاف المهارات، ومن ثم تطويرها وإبرازها في جو من التنافس والتحدي، وأوضح أن مجموع جوائز الأولمبياد الثقافي الأول لطلاب وطالبات الجامعة سيتجاوز ربع مليون.

وقال: إيماناً بدور عمادة شؤون الطلاب في اكتشاف المواهب المختلفة، وإبرازها وتقويمها، سعت العمادة إلى إقامة الأولمبياد الثقافي الأول لطلاب وطالبات الجامعة، واجتهدنا في أن ننوع في مجالاته؛ لنستوعب الشريحة الكبرى من الطلاب، واستيعاب مواهبهم واهتماماتهم؛ إذ شملت المنافسة ستة عشر مجالاً تنافسياً.

وأضاف: «الكليات ستكون خير معين لدفع طلابها للمشاركة الفاعلة، وسيحاول منسوبوها إبراز طاقاتهم الفاعلة؛ لأن المردود المعنوي الكبير سيكون على الكلية التي ستحصل على درع معالي مدير الجامعة للثقافة والإبداع، وستكون لمدة عام محط أنظار النشاط الطلابي؛ فهي مستودع لطاقات واعدة فاعلة».

وعن ضوابط المشاركة أفاد وكيل العمادة للأنشطة الطلابية الدكتور ناصر آل قميشان بأن المسابقة تقتصر على طلاب وطالبات الجامعة المنتظمين في مرحلة البكالوريوس والدبلومات، بالمشاركة في مجالين بحد أعلى من مجالات المنافسة.

وأوضحت العمادة أن يوم الخامس من الشهر المقبل سيكون آخر موعد لاستلام استمارات المشاركين والمجالات التي تشارك فيها الكلية، مبينًا أن الأولمبياد الثقافي سيقام خلال الفترة من 23 إلى 25 من شهر صفر المقبل بالصالة الرياضية بمقر الجامعة بالقريقر.

موضوعات أخرى