العينة شملت 393 فردا في إحصائية لمركز «ماس»

خدمات مهرجان صيف الشرقية تحصل على تقييم 91% من العينة لتقدير ممتاز وجيد جداً

الدمام - حسن العمري:

أظهرت إحصائية أعدها مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» والخاصة بمهرجان «صيف الشرقية 35»، الذي أقيم خلال الفترة من 16/10/1435 هـ إلى 5/11/1435هـ حصول الخدمات المصاحبة للمهرجان على تقييم ممتاز، وذلك من خلال عينة عشوائية تضم 393 فرد التي شملها التقرير، فيما حصلت على تقييم عالي في الأماكن الخاصة بالجلوس، توفر مواقف السيارات، والمصليات من حيث المساحة والتجهيز.

وأشارت النتائج إلى حصول مهرجان صيف الشرقية على تقييم «إيجابي» من غالبية أفراد العينة، حيث حاز على نسبة 54 % من إجمالي أفراد العينة أنها ممتازة و37 % أنها جيدة جداً، وبلغ حجم عينة الدراسة 393 فرداً ممن قدموا من خارج الشرقية لحضور المهرجان.

وكشف التقرير أن المهرجان استقطب زوار من 17 وجهة من مختلف مناطق المملكة وخارجها، 52 % منهم حضروا بغرض السياحة وقضاء العطلات، بينما 30% منهم بغرض زيارة الأهل والأصدقاء، فيما أشار التقرير إلى أن معظم زوار المهرجان كانوا يستقصون الفعاليات وأماكن إقامتها من الأصدقاء والتلفزيون والإذاعة، التي اعتبروها من أكثر المصادر حصولاً على المعلومات.

وأضافت النتائج بأن 66 % من أفراد العينة حضروا إلى المهرجان بمفردهم بينما نسبة الذين حضروا للمهرجان مع الأصدقاء بلغوا 33 %، كما بلغ المتوسط العام للإنفاق اليومي 2019 ريالاً.

ومثل الإنفاق على التسوق 65 % من متوسط الإنفاق اليومي وعلى السكن ما يقرب من 7 %.

موضوعات أخرى