التقى الطلبة والطالبات المبتعثين في الولايات المتحدة ووجه بتذليل المعوقات

سمو وزير الحرس الوطني: المبتعثون السعوديون في كل دول العالم هم سفراء الوطن

واشنطن - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي شكل نقطة تحول في المسيرة التعليمية في المملكة العربية السعودية، وأن المبتعثين السعوديين في كل دول العالم هم سفراء الوطن.

وقال سموه في حديثه خلال لقاءة أمس الاول عدداً من الطلاب والطالبات المبتعثين من عدد من الجهات ومن ضمنها الحرس الوطني، وذلك في مقر اقامته بواشنطن، قال أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت العلم والتعليم الكثير من الاهتمام لأنه محور التنمية الأول ومخرجات التعليم ستعود بالخير الكثير على الوطن في جميع الجوانب. وقال سموه إن الالتقاء بالمواطنين السعوديين في الخارج بمن فيهم الطلبة المبتعثين يأتي ضمن التوجيهات الدائمة والمستمرة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - وحرصه على أبناء المملكة في الداخل والخارج وكذلك سمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد، حفظهم الله جميعا.

وشدد سمو الأمير متعب بن عبد الله على أن الوطن بحاجة لأبنائه وبناته للعودة والعمل بحد واجتهاد سواء كان في قطاع الدولة أو في القطاع الخاص، موضحاً أن المملكة تشهد نهضة وقفزة تنموية في المجالات كافة، ولن يبني الوطن إلا سواعد أبنائه.

وأوصى سمو وزير الحرس الوطني الطلبة والطالبات المبتعثين بالمثابرة والاجتهاد والالتزام بدينهم وثقافتهم الإسلامية وعدم الانجراف وراء التيارات والأفكار الهدامة.

وقال سموه يجب أن يعلم كل مبتعث ومبتعثة أنهم يمثلون المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً ويجب أن يستشعروا هذه الأمانة وهذه المسؤولية.

من جهته القى الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى كلمة رحب فيها باسمه و نيابة عن كافة منسوبي الملحقية والطلاب المبتعثين بزيارة سمو الأمير متعب بن عبد الله ولقائه مع أبناءه الطلاب والطالبات كونها تعد حافزاً لكافة المبتعثين للوقوف على تحصيلهم و دفعهم إلى التميز والإبداع.

عقب ذلك دار نقاش بين سمو وزير الحرس الوطني والمبتعثين الذين طرحوا عدداً من الأسئلة على سموه، كما استمع سمو الأمير متعب بن عبدالله إلى المعوقات التي قد تواجه المبتعثين ووجه سموه بتذليلها.

وفي نهاية اللقاء التقطت الصورة التذكارية لسمو وزير الحرس الوطني مع الطلاب والطالبات المبتعثين. حضر اللقاء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الاستاذ عادل بن أحمد الجبير ، ومعالي رئيس الجهاز العسكري بوزارة الحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض، ورئيس هيئة الطيران بالوزارة اللواء طيار ركن راشد بن عبد الله الزهراني.

موضوعات أخرى