تطبيق نظام المخالفات المرورية داخل جامعة الملك خالد

أبها - عبدالله الهاجري:

تبدأ الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي بجامعة الملك خالد، في تطبيق نظام المخالفات المرورية «الحكومية» وتحريرها تجاه مَن يخالف أنظمة السير داخل الجامعة، اعتبارا من مطلع صفر المقبل.

وأوضح مدير الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي الأستاذ علي الأحمري، أن تطبيق هذه الخطوة؛ يهدف إلى تحقـيق انسيابية في حركـة المرور، وضبط المخالفات والحد منها، ورفع مستوى انتشار المرور، وتعميق الوعي المجتمعي لمفهوم الثقافة المرورية، مشيرا إلى أن الهدف الأسمى هو زيادة الوعي لدى منسوبي الجامعة بضرورة التقيُّد بالتعليمات والأنظمة، مبينا أنه ستطبق تحرير المخالفات ميدانياً، وذلك بعد الانتهاء من الحملة التوعوية التي ستقام داخل أرجاء الجامعة بالتعاون مع إدارة الجامعة.

وكشف الأحمري أنه سيتم تحرير المخالفات المرورية بشكل حازم على كل من يخالف قواعد وأنظمة السير داخل الجامعة، لافتا إلى أن المخالفات تتضمن وقوف المركبة في أماكن غير مخصصة للوقوف، وقيادة المركبة بالاتجاه المعاكس لحركة السير، كما هو معمول به في نظام المرور دون تخفيض لقيمة المخالفة أسوة بمخالفي الميادين والطرقات العامة. وأوضح أنه يتم تسجيل المخالفات إما على استمارة المركبة أو الهوية الوطنية أو الإقامة للمقيمين.

كما حث منسوبي الجامعة على التقيد بأنظمة المرور داخل الجامعة واحترام القواعد واتباع اللوحات الإرشادية المنظمة لآداب المرور حتى لا يكونوا عرضة لتطبيق المخالفات.

موضوعات أخرى