بعد تعثرها لأكثر من عشر سنوات

لجنة المساهمات تبيع أرض «أم المعن» بأكثر من 17.8 مليون ريال

الرياض - واس:

أنهت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة بنجاح عصر أمس، مزادها الثاني ببيع أرض مساهمة أم المعن بالطائف في منطقة الهدا السياحية بمساحة إجمالية قدرها 45.243 متراً مربعاً بعد توقف المزايدة عند 395 ريالاً للمتر المربع ورسو البيع لصالح شركة التشييد الأولى للتطوير العمراني، حيث جاء هذا السعر بناء على التثمين الذي قدم للجنة من ثلاث شركات تثمين عقارية من ذوي الخبرة والكفاءة في السوق العقارية.

وجاء قرار قبول السعر النهائي للمزاد من لجنة البيع لتحقيق العائد المرجو للمساهمين المتضررين من تعثر المساهمة لأكثر من عشر سنوات.

وكان المزاد قد افتتح عصر أمس وبدأ من 340 ريالاً للمتر المربع، وانتهت المزايدة عند 395 ريالاً للمتر المربع ليصل إجمالي قيمة الأرض أكثر من 17.870.985 ريالاً، وهو السعر الذي قررت عنده لجنة البيع ترسية البيع بالمزاد عند هذا السعر.

الجدير بالذكر أن هذا المزاد كان الثاني الذي أقامته لجنة المساهمات العقارية لبيع أرض هذه المساهمة التي تعمل اللجنة على تصفيتها والتغلب على العوائق التي أدت إلى تعثرها، كما ستواصل اللجنة جهودها ومهامها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بتولي اللجنة مهام إنهاء المساهمات العقارية المتعثرة.

موضوعات أخرى