صيانة عبارتي القاهرة والرياض وبدء رحلاتهما الأسبوع المقبل

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:

قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر إن ميناء سفاجا بالبحر الأحمر استقبل العبارة «القاهرة» بعد إجراء الصيانة الدورية، مشيرا إلى أن العبارة تستكمل الاستعدادات الخاصة للإبحار وإجراءات الأمن الصناعي ومعدات الإنقاذ من رماثات وجاكيت نجاة على متن السفينة، وإجراء التفتيش البحري للتأكد من صلاحيتها للإبحار حيث تبدأ رحلاتها اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأكد أن العبارة «الرياض» تستعد أيضا لمغادرة الميناء متجهة إلى بور سعيد لإجراء الصيانة، مشيرا إلى أن هذا يتم بصفة دورية في فترات الراحة بين مواسم الحج والعمرة وموسم وصول وسفر العمالة.

وأضاف أن ميناء الزيتيات بالسويس استقبل السفينة «استميد جاز» وعلى متنها 6 آلاف طن بوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي، كما غادر ميناء بور توفيق بالسويس السفينة «النوى اكسبريس» وعلى متنها 6 آلاف طن بضائع عامة متجهة إلى ميناء جدة السعودي.

وقال المتحدث إن ميناء الأدبية استقبل السفينة «انس جاز» وعلى متنها 54 ألفا و993 طن حديد خام قادمة من الهند، كما غادر الميناء السفينة «بوسيدون اكسبريس» وعلى متنها 74 شاحنة، والسفينة «أرك فووردر» وعلى متنها 90 شاحنة متجهين إلى ميناء ضبا السعودي.

موضوعات أخرى