ليلة انتزاع لقب آسيا من الزعيم..!

عبدالعزيز العيسى - العيون:

خسر الهلال نهائي البطولة الآسيوية الأخيرة 2014م والتي أقيمت بالرياض بين فريق الهلال وويسترن سيدني الأسترالي نتيجة لقاء المباراتين خسر في سيدني لهف دون رد وتعادل وسط جماهيره بنتيجة سلبية.!

المباراة في مجملها أو اللقاءان كانت تصب في مصلحة الهلال.

المستوى كان جيداً، الروح موجودة ولكن دائما تصادف الهلال ضياع الفرص السهلة أمام المرمى نتيجة تهور من قبل مهاجميه، وكذلك دائماً ما تخبو حالة التركيز لدى اللاعبين طوال المباراة.!

الكل راضٍ عن مستوى االزعيم الآسيوي رغم ما ذكرناه من فرص للمهاجمين إلا انه لابد ان نتطرق للظروف المصاحبة للمباراة، بل المؤثرة جداً وكأن هناك أمراً ما يدار في الخفاء..!

المباراة الأولى كان حكمها طاقم إيراني وتغافل عن ركلة جزاء واضحة للعيان وفي المباراة الأخرى تجاهل الحكم احتساب أربع ضربات جزاء وليست واحدة حتى تصبح المسألة سوء تقدير عدم وضوح رؤية، وهكذا تبريرات اعتاد عليها الحكام ولكن ان تغفل أربع ركلات جزاء صريحة وواضحة وبكل الجهات وبكل الطرق من بين صد الكرة باليد وإعاقة مهاجمين.

ما الذي حدث وما الذي يحدث في الاتحاد الآسيوي الحكم نيشمورا تم طرده من تحكيم مونديال البرازيل نتيجة سوء إدارة المباراة الافتتاحية ويكرم لدينا..! اتحاد الياباني قام بايقاف الحكم حسب ما قرأنا وهنا يتم الاحتفال فيه.!!

ماذا يحدث في آسيا.!!

الهلال خرج مرفوعا الرأس بشهادة الجميع والمحليين وحتى من كان يحمل حقداً عنصريا بداخله وايضا من صرح علنا بأمنيته بأ لايحقق الهلال البطولة...!

المشكلة كما صرح لاعب معتزل علناً وصراحة لأنه لا يتمنى ان يحقق الهلال البطولة الخارجية الآسيوية فالمسألة هنا لا تخضع لحرية تشجيع أو رأي.!

اتعرف لماذا لأن اللاعب قد مثل الوطن بشعار المنتخب..! فهنا مصدر العجب والاستغراب..!

فكيف بلاعب لا يتمنى لممثل الوطن ألا يحقق بطولة خارجية تضاف للوطن قبل كل ان تضاف للفريق..!

وإن كنت لا تقدر ان تخفي شعورك وأحاسيسك فلا يجب إعلانها هكذا صراحة...!

فالجميع يعمل لنبذ التعصب الرياضي البغيض ليبقى اللعب والرياضة وسيلة ترفيهية تجمع الناس لا تفرقهم ولكن لدينا الوضع مختلف جداً..! ولكن دعونا نتفاءل فقد يكون الغد أفضل من اليوم..!

موضوعات أخرى