محلل (الجزيرة) القانوني:

المرداسي أغفل ركلة جزاء للعراق .. ولم يحسن تطبيق العقوبات

قال محلل (الجزيرة) القانوني والمحاضر ومقيم الحكام بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم السعودي فهد المرداسي فات عليه احتساب ركلة جزاء للعراق في الدقيقة 22 و4 ثوان عندما قام مدافع الإمارات وليد البلوشي رقم 3 بركل لاعب العراق رقم 4 مصطفى، موقف الحكم كان جيدا والرؤية واضحة له، وقريب من الحالة، كما ان هناك أخطاء فاتت عليه كما حصل في الثواني 25 الأولى للإمارات وآخر في الدقيقة 40 و52 ثانية للإمارات وآخر في الدقيقة 65 و46 ثانية للعراق قرب خط منطقة جزاء الإمارات، فيما يخص العقوبات الإدارية بطاقة لاعب الإمارات خميس اسماعيل غير مستحقة، أيضاً رقم 8 في الامارات كان الواجب إنذاره أيضاً لاعب العراق يستحق بطاقة في الدقيقة 41 و56 ثانية، أيضاً لاعب الامارات رقم 24 كان الواجب انذاره لقيامه بمسك مهاجم العراق ولديه هجمة واعدة، لياقته عالية وتحركاته ومنتبه لمساعديه.

المساعدان أحمد فقيهي ومحمد حسان قاما بواجبهما وان كان المساعد الأول أخطأ في عدم الانتباه للكرة عندما تجاوزت بكاملها خط مرمى الامارات في الدقيقة 86 و38 ثانية، الحكم المرداسي كان الواجب ان يظهر بشكل أفضل ولاسيما وان استدعاءه بدلاً لمرعي العواجي يعطيه دافعا نفسيا.

الحكم يستحق 7.4 من 10 لأن هناك أخطاء مؤثرة، أيضاً لم يحسن تطبيق العقوبات الإدارية وعليه الاستفادة من أخطائه ولاسيما وأنه مرشح لأمم آسيا وكأس العالم. المساعد الأول 8.5 والمساعد الثاني 8.6 من 10.

المباراة التي جمعت منتخب الكويت وعمان قال الوادعي: إن الهدف الثالث لعمان جاء من تسلل ويتحمل المساعد الأول ذلك رغم تمركزه الصحيح مع آخر ثاني منافس، أما جميع الأهداف الأخرى لعمان في مرمى الكويت فلا يوجد فيها أي ملاحظة.

موضوعات أخرى