المشرف على المنتخب الدكتور عبدالرزاق أبو داوود لـ(الجزيرة):

لدينا أكثر من 25 مليون مدرب.. ومستمر في دعمي للوبيز فهو قائد المعركة !

حاوره – أحمد العجلان:

اعتبر المشرف على المنتخب السعودي الأول الدكتور عبدالرزاق أبو داوود أن لوبيز قائدا في معركة للوطن من خلال تدريبه للمنتخب السعودي ودافع عنه وقال ليس من المعقول أن ادعم معارضيه وهو قائدي في المعركه .. وتحدث أبو داوود عن عدد من الأمور التي تخص الأخضر السعودي في حوار لم تنقصه الصراحة.. إليكم تفاصيله: -

* نبارك لك يا دكتور عبدالرزاق الصدارة والتأهل لدور الأربعة .. كيف تقرأ المشهد للمنتخب وبطولة الخليج ؟

في البداية أشكرك على التهنئة وهي تهنئة للوطن والشعب السعودي .. وهي نتاج جهد كبير من كافة العاملين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وكذلك من الأندية السعودية .. ولله الحمد منتخبنا يسير في الطريق الصحيح واللاعبون مع جهازهم الفني والإداري عاقدون العزم على تحقيق البطولة إن شاء الله وكذلك المنافسة في كأس آسيا المقبلة.

* هل كان الأداء مقنع لكم في الثلاث مباريات الماضية ؟

الأداء أعتقد أنه كان أفضل في مباراتي اليمن والبحرين وذلك كأداء فني وإلتزام تكتيكي من اللاعبين وأنا راض تماما عن الالتزام من اللاعبين في البرنامج الموضوع لهم.. ومن (الجزيرة) أشكر الأستاذ أحمد عيد على متابعته اليومية لنا وكذلك نشكر الأمير عبدالله بن مساعد الذي زارنا في التدريبات وسيزورنا لاحقا حسب مفاهمة هاتفية مع سموه كما أشكر الأمير خالد بن سعد بل أنا عاجز عن شكر سموه فهو متابع لنا بشكل يومي وكذلك يحضر تدريباتنا في نادي الشباب وقد قدموا لنا في الشباب خدمات كبيرة جدا فقد سخروا كل شيء من أجل المنتخب والشباب يوجد لديه ملاعب راقية ومنشأة رائعة.. كما أشكر الأمير خالد بن عبدالله الذي يتواصل معي ويؤازرنا ويهنئنا ويوجهنا فله من الشكر ولجميع من وقف معنا من أندية وجماهير ورؤساء.

كانت لك وقفة جادة مع المدرب ضد المطالبين بإبعاده مع بدء البطولة.. ماهو منطقك في هذه الوقفة؟

نحن في مهمة وطنية وعندما تكون كذلك يجب أن تعتبر نفسك كمحارب ومقاتل وليس من اللائق عندما يكون لديك قائد وهو المدرب ويجد هجوما عليه غير مبرر فليس من المعقول أن تساند من يقف ضده بل سأدعم المدرب حتى لو كان على المدرب ملاحظات فنية.

* في كواليس البطولة قلت إن لدينا 25 مليون مدرب؟

أظنهم أكثر..! وأنا قلتها على سبيل الطرفه ولكن هذا دليل على أن لدينا شغف رياضي وفي النهاية الخبرة والعلم هو المعيار ولكنني بالتأكيد أقبل كافة الآراء وأنا لست ممن ينزعج من النقد بل لا يؤثر بي.

* يقول إعلامي إماراتي (لتعرفوا سبب عزوف جماهيركم.. انظروا للعراك بالأيدي بين اثنين من الإعلاميين السعوديين).. ماذا تقول أنت؟

لا تعليق ..!

* هل أرضاكم الجمهور السعودي نوعا ما في لقاء اليمن الأخير ؟

نحن نريد الجمهور يرضى عنا والجمهور السعودي حضر ومن تواجد نشكره كثيرا وعشمنا كبير في أن يحضروا بشكل أكبر في المباريات المقبلة.

* كلمتك الأخيرة دكتور؟

نحن هنا في المنتخب وإدارة المنتخب وفي الاتحاد السعودي لكرة القدم نحن خدام لهذا الوطن والشعب بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله فليس لدينا أكثر من خدمة الوطن.

موضوعات أخرى