الاتحاد الآسيوي مبديًا عدم رضاه عن الأداء الذي ظهر به الحكام

لا مؤشّرات توحي بنشاطات غير طبيعية في عملية المراهنات في نهائي أبطال آسيا

كتب - عبدالله الحنيان:

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدم وجود أي مؤشّرات توحي بنشاطات غير طبيعية في عملية المراهنات لمباراتي نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي جمعت فريق الهلال الأول بنظيره ويسترن سيدني الأسترالي، موضحًا أن شركة سبورت رادار المتخصصة في هذه النشاطات أكّدت سلامة المباراتين من الشبهات المزعومة حول عملية المراهنات.. جاء ذلك في خطاب تلقاه نادي الهلال يوم أمس عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أنه لاحظ قلق النادي حول أداء الحكام في المباراتين، مبينًا أنهم يركزون اهتمامهم عند تعيين الحكّام على تاريخ الحكم في المباريات، ومستواه في المسابقة، إضافةً إلى أداء الحكم الحالي، قبيل تعيينه لأي مباراة، مبديًا عدم رضاه على الأداء الذي ظهر به الحكام، والذي لم يصل إلى طموحهم، واعدًا بالعمل على تطويرهم، وأخذ المشورة؛ لغرض إحداث تغيير في أداء الحكام مستقبلاً، مؤكدًا استمرارهم في مراقبة تطوير الحكام الآسيويين؛ لتعزيز أدائهم. وقدم الاتحاد الآسيوي شكره لأمين عام نادي الهلال «سامي أبو خضير» على اهتمامه وتعاونه مع الاتحاد في تطوير الحكام الآسيويين.

إلى ذلك أدى لاعبو الفريق الكروي الأول صباح أمس تدريباتهم بعد خوضهم مباراةً تجريبية عصر أمس الأول مع الفريق الأولمبي بالنادي، حيث خضع المشاركون في اللقاء لتدريبات استرجاعية في صالة الإعداد البدني بمقر النادي، في الوقت الذي أدى فيه المحترف البرازيلي رودريغو جونيور «ديجاو» مرانًا لياقيًا، في حين واصل الرباعي (محمد الواكد، ياسر الشهراني، عبداللطيف الغنّام وتياجو نيفيز) برامجهم العلاجية والتأهيلية، فيما أجرى الثنائي (كواك تاي هي وميهاي بينتيلي) تدريبات استرجاعية؛ بعد أن أنهيا مشاركتيهما مع منتخبي بلديهما.

هذا وسيواصل الفريق تدريباته اليوم على فترتين، حيث سيجري مرانه الأول في الفترة الصباحية، فيما سيؤدي حصته التدريبية الثانية في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

ودية الهلال وهجر

من جهة ثانية تقرر أن يلاقي الفريق نظيره «هجر» وديًا بعد غد الأحد ، في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مقر النادي تحضيرًا لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، حيث سيلعب الفريقان الشوط الأول الساعة 4:15 عصرًا، على أن يبدأ الشوط الثاني بعد صلاة المغرب حرصاً على عدم تعارضها مع مباراة المنتخب الوطني في الدور نصف النهائي لدورة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين المقامة تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم نفسه.

موضوعات أخرى