مدرب العراق: الخروج من كأس الخليج أسبابه الإصابات والأخطاء

الرياض - (د ب ا):

أوضح مساعد مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم عبدالكريم سلمان بأن الهدف المبكر الذي استقبلته شباك المنتخب العراقي أربك الحسابات العراقية ووضع لاعبي المنتخب تحت الضغوط من جديد، مشيراً إلى أن المباراة كانت مفصلية وكلا المنتخبين دخلا وتركيزهما على الفوز ، مؤكداً على أن ارتباط تأهلهم بنتيجة مباراة أخرى سبب لهم ضغوطا كبيرة.

وتابع:» هناك ظروف تسببت في خسارتنا من ضمنها إصابة لاعب وأجرينا الكثير من التغييرات في الخطوط الدفاعية قبل المباراة ، وحصلت أخطاء دفاعية نتج عنها هدفين وبعد بعض التغييرات ظهرنا بشكل مغاير في الشوط الثاني، ولكن الهدف المبكر كان له تأثيره على اللاعبين».

وأردف:» الأفضلية كانت للمنتخب الإماراتي، وهذه كلمة حق، ولأول مرة يخرج المنتخب العراقي من البطولة خالي الوفاض في دور المجموعات».

وشدد عبدالكريم سلمان على أنه لابد على جميع العراقيين من إتحاد وجهاز فني ولاعبين وجماهير السعي لتوفير جميع أدوات عودة المنتخب العراقي من جديد للواجهة في آسيا.

وعن تأثير غياب يونس محمود عن المنتخب العراقي في البطولة قال:» يونس محمود لاعب كبير واصابته مؤثرة، وجربنا أكثر من لاعب بعده ولم نوفق في بدلائه، ويجب علينا أن نجد البديل. فكرة القدم العراقية كرة ولادة، وفي حال جاهزية يونس سيعود من جديد لقيادة المنتخب العراقي».

موضوعات أخرى