مبادرة «للوطن رموز» تكرم التشكيلية بدور السديري

كرمت «روومز» إحدى شركات المطلق القابضة، الفنانة التشكيلية بدور عبد الله السديري ضمن مبادرتها التي أطلقتها بعنوان: «للوطن رموز: للإلهام والفكر والإبداع».

وقد اختيرت التشكيلية السعودية بدور السديري ضمن 30 سيدة عربية متميزة حسب استفتاء مجلة «سيدتي 2014»، كما تم اختيارها مؤخراً ضمن أهم عشر سيدات في المملكة العربية السعودية في عام 2014.

ومثّلت المملكة بعدد من المحافل الدولية في بريطانيا، وألبانيا، وإيطاليا، والدنمارك، وفرنسا، وتركيا، وشاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية، حيث عرضت أعمالها في المتاحف الدولية كالدنمارك وإيطاليا.

كما شاركت بتحكيم عدد من المسابقات الفنية وتحكيم أعمال التخرج لطلاب بعض الجامعات في السعودية، وأشرفت على عدد من أهم المسابقات والمعارض الفنية المقامة بالمملكة.

وقال الرئيس التنفيذي للمطلق القابضة الأستاذ عبد الله محمد المطلق:«نفخر في «روومز» بأن نطلق مبادرة «للوطن رموز: للإلهام والفكر والإبداع» والتي تستهدف تكريم إبداعات المرأة السعودية، وبأن تكون الفنانة التشكيلية بدور السديري أولى المكّرمات في هذه المبادرة، على الإنجاز الرائع والصورة المشرّفة التي قدمتها عن المرأة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، علماً أن المرأة السعودية تستطيع نقل فكر وثقافة الوطن بشرط أن تحصل على الفرصة والدعم الكاملين من الجميع بدءاً من أسرتها ووصولاً إلى المجتمع الذي تنتمي إليه».

من جهتها، قالت بدور عبد الله السديري: «لا أخفي سعادتي بالتكريم؛ قضية تقديم فكر وثقافة الوطن من خلال الفن التشكيلي هو ما يشغلني؛ هدفي في معظم مشاركاتي السابقة في المعارض الجماعية أن تحمل رسالة مفادها أنه كما هناك تنوع بالثقافة والتراث على مستوى المملكة، فإن هناك تنوعاً جغرافياً وبيئياً كبيراً».

وأضافت: «وكما أن عواصم مثل باريس ولندن تحوي معارض فنية لتقديم تراثها هناك، فإننا أيضاً في السعودية بدأنا منذ زمن بتقديم تراثنا عبر الفنون التشكيلية في المعارض المحلية والإقليمية والمحافل الدولية».

موضوعات أخرى