د. الحفظي يشدد على الانضباط بالعمل

الشؤون الصحية في منطقة عسير تنفذ 75 جولة رقابية

أبها - محمد السيد:

شدد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي، على تكثيف الجولات الرقابية لإدارة المتابعة بالمديرية على كافة المستشفيات والقطاعات الصحية وإدارات وأقسام صحة المنطقة.

مؤكداً على تفعيل دور أقسام المتابعة وعدم نقل أو تكليف أي موظف خارج إدارة المتابعة إلا بعد موافقة صاحب الصلاحية، وذلك بهدف انتظام سير العمل وتفعيل دورها الرقابي.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، مشيراً بأن إدارة المتابعة بالشئون الصحية بعسير قامت بتنفيذ (75) جولة رقابية داخل أقسام وإدارات المديرية وخارجها مستشفيات وقطاعات الرعاية الصحية خلال الثلاثة الأشهر الماضية.

واختتم بأن المدير العام يتابع عن كثب نتائج تقارير إدارة المتابعة بشكل شهري والوقوف على نسبة الانضباط ومدى التقيد بساعات الدوام الرسمي، لافتاً بأن هناك جزاءات وعقوبات بحق من تم ضبطهم في حالة غياب أو تأخير عن مواعيد الدوام أثناء جولات موظفي المتابعة.

من جانبه أوضح مدير إدارة المتابعة بالمديرية العامة للشئون الصحية الأستاذ سعيد بهران، بأن إدارته وبتوجيهات من المدير العام قامت بإعداد خطة عمل تهدف إلى جعل الجولات الرقابية مستمرة وتحمل عنصر المفاجأة دون التقيد بأي زمن أو وقت تشمل كافة مرافق صحة المنطقة ودون استثناء لمعرفة مدى انضباط موظفيها والتأكد من أن العمل يتم على أكمل وجه بما يكفل المصلحة العامة.

واختتم بأن هناك رصد شهري لجميع جولات موظفي المتابعة وإعداد تقارير عن واقع العمل الداخلي للمستشفيات الصحية ورفعها لصاحب الصلاحية لاتخاذ الإجراءات النظامية.

موضوعات أخرى