مدينة الملك فهد الطبية تحتفي بمرور 10 سنوات على التشغيل وتدشين مبنى العيادات الخارجية

الجزيرة - أحمد القرني:

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء غد الثلاثاء حفل احتفال مدينة الملك فهد الطبية بمرور 10 سنوات على تشغيلها وافتتاحها، وتدشين مبنى العيادات الخارجية، وتخريج عدد من خرّيجيها في تخصّصات طبية وإدارية وبرامج فنية متخصصة، وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى بمقرها الرئيس بالرياض.

ورفع معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على اهتمامه بتنمية القطاع الصحي في المملكة، وعلى تفضله - أيده الله - بتدشين مدينة الملك فهد الطبية قبل عشر سنوات؛ لتنضم إلى منظومة المنشآت الطبية التي تقدم خدماتها الطبية المتقدمة لمختلف المناطق. وقدم معاليه شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الرياض على متابعته الدؤوبة لمناشط المدينة وتطورها.

وأكد معاليه أن مدينة الملك فهد الطبية حقَّقت خلال مسيرتها العديد من الإنجازات الطبية والعلمية محليًا وعالميًا، وذلك بفضل من الله، ثم بدعم ورعاية حكومتنا الرشيدة وتوجيهاتها السديدة الرامية لرفع مستوى الرعاية الصحية، وتقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية للمواطنين.

من جانبه، قال المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود بن عبد الجبار اليماني إن المدينة هي إحدى ثمرات الخير والعطاء التي قدمتها الحكومة الرشيدة للوطن والمواطنين، وتُعدُّ مَعْلماً طبياً شامخاً في وسط العاصمة الرياض، لتقديم خدماتها الطبية لمختلف مناطق المملكة ودول العالم.

وأشار الدكتور محمود اليماني إلى أن من حُسن الطالع أن يتوافق الاحتفاء بالذكرى العاشرة لإنشاء المدينة الطبية يوم الثلاثاء المقبل مع تدشين العيادات الخارجية لها، وتخريج عدد من الخريجين الذين سوف يسهمون - بحول الله تعالى - في تقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية المتخصصة للمرضى، ورفع مستوى الخدمات والتدريب الطبي، والحفاظ على المكانة المتقدمة التي حققتها المدينة في غضون عقد من الزمن، داعيًا الله العلي القدير أن يوفِّق الجميع إلى تحقيق ما يصبو إليه ولاة الأمر - أيدهم الله - من تقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية المتميزة لأبناء الوطن.

موضوعات أخرى