زارت الجمعية والتقت رئيستها

حرم أمير المنطقة الشرقية تتفاعل مع مشاريع «ود»

الخبر - عبير الزهراني:

في مبادرة من صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل آل سعود، حرم أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف آل سعود. أبدت الأميرة عبير، رغبتها في المشاركة في الأعمال التي تقيمها الجمعيات وكررت ذلك في المحافل الاجتماعية، وأوضحت رغبتها للقيام بزيارات عمل لبعض مشاريع جمعية «ود» التي ترغب في تنفيذها هذا العام.

وكانت سموها قد زارت الجمعية في حي الإسكان في جلسة عمل، حيث كشفت رئيسة الجمعية نعيمة الزامل، أن الأميرة عبير أبدت حماسها للمشاركة في مشروع رفد بعد أن تعرفت على أهداف المشروع في اجتماع عمل بين الزامل والأميرة في مقر الجمعية يوم الأربعاء، حيث شرحت الزامل، أن الهدف من المشروع خدمة أهالي منطقة الثقبة، وهو أحد الأحياء الأربعة التي ترعاها الجمعية بتحسين الحي من الخارج والداخل، ليكون حيًّا نموذجيًّا يقتدى به، وأن مدة المشروع ست سنوات.

وقد أبدت سموها بعض الملاحظات والتوجيهات القيمة وكذلك مقترحات أفادت المشاريع، كما تم عرض فكرة «بيت أمي»، وهو منزل في كل حي يجتمع فيه فتيات الحي من الصباح حتى المساء، وتوضع له برامج للتنفيس عن الفتيات وشعورهن بأنهن ذاهبات إلى بيت أمهن، كما أبدت صاحبة السمو إعجابها بالمشروع الثالث، وهو «التميز» الذي يهدف لإبراز الموظفين المتميزين من أبناء الأحياء التي ترعاها الجمعية ليكونوا قدوة لغيرهم، وقد أعجبت الأميرة بهذه المشاريع المتميزة، وأبدت رغبتها في المشاركة الفعلية، حيث إنها تميل إلى هذا النوع من البرامج التنموية. وذكرت الزامل، أنه سوف تكون هناك لقاءات عمل مع صاحبة السمو بخصوص هذه المشاريع، وقد بثت في نفوس العاملين في الجمعية الحماس في لقائها وتوجيهاتها.

موضوعات أخرى