خلال افتتاح أمير منطقة الرياض ملتقى التراث الحضاري للمملكة

الأمير سلطان بن سلمان: قائد الأمة صنع أهم مشروع وطني لربط المواطنين بتاريخ وتراث بلادهم

الجزيرة - محمد السنيد / تصوير - مترك الدوسري:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، ملتقى التراث الحضاري للمملكة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار وجامعة الملك سعود وذلك في قاعة حمد الجاسر بجامعة الملك سعود مساء أمس الأحد.

وقد ألقى رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كلمة رفع فيها شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- على موافقته على إقامة هذا الملتقى، وقال سموه اليوم نطلق أكبر وأهم مشروع وطني صنعه حكيم العرب قائد الأمة، فهذا المشروع يهدف في الأساس إلى استعادة الوعي للمواطنين وخاصة أجيال الشباب بتراث بلادهم وربطهم بتاريخ المملكة التي هي بلد الإسلام قبل كل شيء، واعتزاز أهلها بأنهم يقطنون بلد الحرمين ويخدمونها».

من جانبه أكد سمو أمير منطقة الرياض أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري للمملكة العربية السعودية يؤكد اهتمام الدولة بالمحافظة على التراث الثقافي الوطني وتنميته والتوعية والتعريف به محليا ودوليا، وإبراز البعد الحضاري للمملكة عبر برامج ومشروعات تستهدف التوعية والتعريف بالتراث الوطني وحمايته وتأهيله.

وأضاف سموه: «بلادنا بحمد الله تزخر بالعديد من المواقع الأثرية والتراثية التي تؤكد مشاركة إنسان الجزيرة العربية في بناء الثقافة والحضارة الإنسانية، وانفتاحه على الحضارات الأخرى. من جهة ثانية شرف سمو أمير منطقة الرياض مساء أمس حفل سفارة جمهورية لبنان بمناسبة اليوم الوطني لبلادها وذلك بقصر طويق بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله سفير جمهورية لبنان لدى المملكة عبد الستار عيسى وعدد من مسؤولي السفارة.

حضر الحفل وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم عزام بن عبدالكريم القين وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة.

(تفاصيل موسعة غداً)

موضوعات أخرى