إعلان أسماء الفائزين بالجوائز اليوم

الأمير مشعل بن عبدالله يؤسس لمشاريع ثقافية في سوق عكاظ

جدة - الجزيرة:

تعلن اليوم في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ في موسمه الثامن، الذي ينطلق أواخر الشهر الحالي.

وأوضح محافظ الطائف رئيس اللجنة التنفيذية لسوق عكاظ فهد بن معمر أن اللجان كافة حرصت خلال الفترة الماضية على إظهار المناسبة، التي تحظى برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وتنطلق في الثالث والعشرين من شهر صفر الحالي، بالصورة المشرفة التي تعكس الحدث، وتبرز التطور الثقافي الذي تشهده المملكة.

وأضاف بأن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للسوق حرص على متابعة عمل اللجان، الذي بدأ منتصف العام الماضي.

مضيفاً بأن متابعة وتوجيهات سموه كان لهما الأثر الإيجابي الكبير في وضع خارطة عمل اللجان لتخرج التظاهرة الثقافية بالصورة المشرفة التي تحقق طموحات القيادة، وتلبي رغبة المهتمين بالشأن الثقافي ومرتادي عروس المصايف.

وأكد أن السوق سيكون زخراً بالمناشط والبرامج الثقافية الجديدة والمتجددة في ظل توجيهات سمو رئيس اللجنة الإشرافية العليا، الذي يؤكد دوماً أهمية التجديد في الفعاليات والأنشطة، وأن يكون السوق امتداداً للتاريخ وجسراً إلى المستقبل، وأن يحقق رسالته التي أُعيد إحياؤه من أجلها.

وأشار محافظ الطائف إلى أن أربع جهات ستنفذ مشاريع تطويرية في السوق، هي (وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة التعليم العالي، الهيئة العامة للسياحة والآثار ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية)، وستُلعن قريباً، وتهدف جميعها لتطوير محيط السوق.

لافتاً إلى إنجاز 2 كلم من الطريق المزدوج الرابط بين مدينة الطائف وموقع السوق.

من جهته، أعلن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للتنمية أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ زياد بن غضيف أن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز سيضع خلال افتتاح سوق عكاظ في دورته الثامنة حجر الأساس للخيمتين اللتين قدمتهما وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن الاهتمام والرعاية المتواصلة من لدن القيادة يسهمان في دفع مسيرة الثقافة إيماناً منها بالقيمة الثقافية الريادية لسوق عكاظ، وما يمكن أن يمثله السوق للجانب الأدبي والسياحي والثقافي.

وأشار إلى أن الأمير مشعل بن عبدالله وجّه بأن يفتح السوق أبوابه للزوار، وتبدأ الأنشطة بعد صلاة العصر مباشرة، تقديراً من سموه لظروف الطقس البارد، ولتمكين مرتادي السوق من الاستفادة من برامجه وأنشطته.

مضيفاً بأن التوجيهات كافة الصادرة من سموه نُفذت على الوجه الأكمل لتحقيق الأهداف التي أُعيد من أجلها إحياء السوق. وعن الفعاليات قال ابن غضيف: "حرصت اللجان بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة على أن يكون السوق حافلاً بالفعاليات والبرامج المتميزة التي تسهم في تقديم وجبة ثقافية وترفيهية لزوار ومرتادي عكاظ ".

مؤكداً أن الدورة الثامنة ستشهد نقلة نوعية وتميزاً في البرامج المقدمة على الأصعدة كافة.

وأشار أمين اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ إلى أن السوق تتنوع اهتماماته الأدبية والسياحية والترفيهية، وستقدم فيه الفعاليات والبرامج، إضافة لمنح الجوائز للمتميزين، إلى جانب المشاركات المحلية والعربية والعالمية التي تحكي عن قرب واقع الثقافة السعودية والأدب المحلي.

موضوعات أخرى