شملت ردم وتسوية أراض منخفضة واستكمال بنية تحتية

بلدية الجبيل تنفذ 23 مشروعاً تنموياً بكلفة تجاوزت 200 مليون ريال خلال عام

الجبيل - عيسى الخاطر:

نفذت بلدية الجبيل خلال العام الماضي، ثلاثة وعشرين مشروعاً تنموياً وحيوياً بكلفة تجاوزت الـ200 مليون ريال. وأكد رئيس بلدية محافظ الجبيل المهندس نايف الدويش، أن ما تقدمه بلدية الجبيل من برامج لاعتمادها لتحقيق التنمية بجميع عناصرها في المحافظة وإيجاد بيئة عمرانية ومستوى خدمات أفضل، مضيفاً أنه تم اعتماد العديد من مشروعات التنمية للميزانية السنة المالية الحالية 1435-1436هـ.

وأشار الدويش إلى أن من المشروعات ردم وتسوية الأراضي المنخفضة بضاحية الملك فهد بمحافظة الجبيل، والتي تم توزيعها على المواطنين من دفان وتسويات وتربة، تمهيداً لاستكمال البنية التحتية من الدوائر الحكومية ذات العلاقة، وجاري تنفيذ المشروع بضاحية الملك فهد بالجبيل والتي يبلغ مساحتها (10 ملايين متر مربع، ويتضمن 5611 قطعة، إضافة إلى ردم وتسوية الأراضي المنخفضة بضاحية الملك فهد بمحافظة الجبيل (مرحلة رابعة), ومدة المشروع 18 شهراً، ونسبة إنجازه 92 في المئة.

وكذلك مشروع ردم وتسوية الأراضي المنخفضة بضاحية الملك فهد بمحافظة الجبيل المرحلة خامسة، إضافة إلى مشروعات ردم وتسوية وتنزيل وتبتير الأراضي والمخططات والتخلص من النفايات وردم المستنقعات بالجبيل، للتخلص من النفايات وردم المستنقعات، ومشروع ردم وتسوية مخطط التعويضات بالمحافظة، ومشروع ربط جزيرة جنة بالجبيل، ومشروعات تحسين وتجميل مداخل الجبيل والقرى التابعة لها، وسفلتة الطرق بالجبيل، ومشروع تطوير الميادين والتقاطعات مع وسائل السلامة المرورية، ومشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، إضافة إلى مشروعات تنمية وتطوير المناطق المركزية، وكذلك مشروع تطوير الواجهة البحرية، ومشروع حدائق وممرات مشاه وساحات بمساحة 87500 متر مربع.

كما أن البلدية تنفذ مشروعات مباني البلدية وصيانتها، مشروع مركز الحاسب الألى ونظم المعلومات الجغرافية. وأبان أن نسب الإنجاز في هذه المشروعات متقدمة وأن بعضها بلغت 90 في المئة، لافتاً إلى أن هناك متابعة مستمرة من قبل البلدية، للتأكد من تطبيق المواصفات والجودة العالية، وكذلك التزام المقاول المنفذ بالجدول الزمني للمشروع، مشدداً على أن هذه المشروعات ستسهم في شكل كبير في تهيئة البنى التحتية للمحافظة.

موضوعات أخرى