« روابي القابضة» تستعد لتدشين معرضها الخامس لاكتشاف المهن

أنهت مجموعة روابي القابضة كافة استعداداتها لتدشين معرضها السنوي الخامس لاكتشاف المهن في أكثر من مدينة هذا العام، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، حيث سينطلق المعرض بتاريخ 26 نوفمبر 2014م من مدينة الرياض، ليواصل مسيرته في كلٍّ من جدة وتبوك ويختتم فعالياته في مدينة الخبر بشهر أبريل 2015م.

وكانت مجموعة روابي القابضة قد دشنت اتفاقية شراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية تهدف إلى تنفيذ خمسة برامج مكثفة خاصة بتطوير مهارات الشباب في مدن المملكة فضلا عن تنظيم معارض لاكتشاف المهن وتدريب مستشارين مهنيين.

وقالت هناء المعيبد مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية بمجموعة روابي القابضة: «نحرص في مجموعة روابي القابضة كل الحرص على الارتقاء بمستوى عطاء هذا المعرض، لزيادة الوعي المهني والوظيفي لدى قطاعٍ واسعٍ من الشباب والطلاب في المدن التي سيقام بها هذا العام، وذلك عبر العديد من البرامج والفعاليات، وتقوية الشراكة المجتمعية الفاعلة مع مختلف القطاعات».

وسيكون المعرض الخامس حافلا بالعديد من البرامج والفعاليات المتنوعة، سيما بعد توسيع دائرته من أجل تعميم الفائدة باستضافة عددٍ من المتحدثين البارزين في مختلف التخصصات في حوار مفتوح. كما تشتمل الفعاليات على ورش عمل واختبارات ميول، وتطوير خدمات التطبيقات التفاعلية الإلكترونية لدعم التطوير الشخصي وعرض الفيديوهات التي تحكي عن قصص النجاح.

المعرض، الذي يأتي في إطار الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين الحكومي والخاص، يهدف إلى إحداث فرق إيجابي و تنمية مستدامة في المجتمع من خلال تسليط الضوء على طبيعة المهن المختلفة المتاحة عن طريق استقطاب خبراء متطوعين من شتى المجالات لتمثيل هذه المهن ومناقشة خصائصها بهدف تحفيز الشباب وتقديم رؤية واضحة المعالم لمستقبلهم ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم وميولهم المخفية.

موضوعات أخرى