جراحة دقيقة تنقذ فتاة لدى د.سليمان الحبيب بالتخصصي

تمكن فريق طبي متخصص في علاج الكسور وإصابات الحوادث بمستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي من إنقاذ حياة فتاة في عامها السابع عشر، وذلك بعد تعرضها لحادث سير مروع أدى إلى إصابتها بالعديد من الكسور الحادة وأثر بشكل مباشر على حياتها.

وقال الدكتور عبدالعزيز العمّاري استشاري جراحة العظام والكسور بالمستشفى الحاصل على الزمالة الكندية في إصابات الحوادث والطب الرياضي إن مركز علاج الكسور بالمستشفى استقبل المريضة وهي في حالة صحية سيئة للغاية نتيجة تعرضها لحادث سير، ومن ثم تم إخضاعها بشكل فوري لعدد من الفحوصات المخبرية والأشعة المقطعية C.T. Scan وDigital X-Rays ، والتي أظهر إصابتها بكسور شديدة متفرقة في منطقة الحوض الأيمن والأيسر، إضافة إلى خلع وكسر متفتت بمفصل الورك الأيسر مع إصابة شديدة في الأعصاب.

وتابع الدكتور العمّاري:» قمنا بتجهيز المريضة على الفور لإجراء جراحة دقيقة استغرقت نحو 12 ساعة متواصلة داخل غرفة العمليات، تمكن الفريق الجراحي ولله الحمد خلالها من علاج الخلع من الورك واستعادته لمكانه الأول مع تثبيت رأس الرمانة بمسامير طبية، كما تم إصلاح كسور الورك والحوض إلى الوضع الطبيعي عبر تقنيات الأشعة المتطورة ، مع عمل فتحات صغيرة لتثبيت الكسور ، علاوة على قيام الفريق الطبي تحرير الأعصاب المصابة والمتأثرة».

موضوعات أخرى