مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تستضيف الأمير أندرو «دوق يورك»

قام صاحب السمو الملكي الأمير أندرو «دوق يورك»، بزيارة خاصة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وذلك أثناء زيارته التي قام بها مؤخراً للمملكة العربية السعودية، للمشاركة في جهود المدينة الاقتصادية لدعم ريادة الأعمال، حيث تم تدشين برنامج ريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسة صاحب السمو الملكي دوق يورك المعنية بريادة الأعمال بالمملكة المتحدة «Pitch on Tour». وكان في استقباله الأستاذ مهند بن عبدالمحسن هلال، الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية، والأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وكبار التنفيذيين. وقد شهد إطلاق البرنامج الجديد ما يزيد عن 130 ضيفاً، من بينهم قادة من رواد الأعمال وممولون، وخبراء وممثلون لحاضنات الأعمال.

وقد ثمن الأمير أندرو إطلاق واحتضان مدينة الملك عبدالله لبرنامج ريادة الأعمال، بقوله: «هناك أمر واحد لاحظته في المملكة المتحدة، وهو أن العديد ممن يملكون الخبرات يتطلعون إلى مساعدة غيرهم في تحقيق النجاح. وقد لاحظت خلال زيارتي أن الحكومة السعودية تحفز شباب الأعمال وتعمل جاهدة على تطوير مهاراتهم، ورؤية مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بداية متميزة ودعماً هاماً لشباب الأعمال هؤلاء».

فيما قال الأستاذ مهند هلال قائلاً: «لقد تشرفنا بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، وسعدنا بالإعجاب الذي أبداه بالمدينة الاقتصادية، وزيارة سموه ستدعم بكل تأكيد مسيرة المدينة الاقتصادية ليس فقط باعتبارها بوابة عبور للشركات البريطانية إلى سوق المملكة، بل أيضاً بكونها توفر قاعدة أساسية لدخول الشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة قطاع الأعمال على المستوى العالمي».

من جهته، تقدم الأستاذ فهد الرشيد بالشكر لسمو دوق يورك على زيارته، وعلى مبادرته لدعم شباب الأعمال بالمملكة. وقال الرشيد: «نحن فخورون باستضافة صاحب السمو الملكي دوق يورك في مدينتنا، ونعتز بإطلاق سموه لمنصة المشاريع الصغيرة الخاصة بها».

موضوعات أخرى