حل 12 مشكلة استثمارية بمصر منها شركات سعودية

القاهرة - سجى عارف:

انطلقت أمس جلسات ملتقى «بناة مصر» الذي يعقد بالقاهرة تحت شعار «بناة مصر الأول - استراتيجية التعمير والانطلاق نحو المستقبل» برعاية رئيس مجلس الوزراء. وتحل المملكة والإمارات ضيفا شرف للملتقى بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين. وقال المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية للتعمير عضو مجلس إدارة اتحاد المقاولين، إن المقاولين يعانون من عقبات عديدة تواجههم أثناء عمليات توقيع العقود مع الحكومة، مطالبًا بتوحيد العقود المبرمة بين شركات المقاولات والحكومة على غرار ما يتم تطبيقه في دول الخليج ومختلف دول العالم. وأشار إلى أن تعميم العقود الدولية ستساعد المقاول في الحصول على حقوقه بصورة كاملة.

من جانبه، كشف المهندس مجدي فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن حل 12 مشكلة استثمارية من قبل لجنة مُشكلة في مجلس الوزراء المصري تضم وزارة الإسكان والهيئة، بالإضافة إلى بعض الجهات السيادية منها القضاء العسكري، هادفة إلى تناول كافة المشكلات وحل الأزمات بين الحكومة والمستثمرين. وأضاف، أن حل المشكلات حاليًا لا يستغرق فترة طويلة بل يقتصر على أسبوعين فقط، لتدعيم توافر مقومات المناخ الاستثماري. واستعرض بعض المشكلات التي تم حلها أبرزها معادي هايتس، لايك سايد، سوديك، الرحاب السعودية، الفطيم «التي تم اعتمادها مؤخرًا من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى راجو هافر.

من جانب آخر التقى المهندس هاني ضاحي وزير النقل المصري مع وفد من ممثلي شركات المقاولات السعودية برئاسة فهد بن محمد الحمادي رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف السعودية رئيس اتحاد المقاولين العرب وفواز عبدالله رئيس إحدى الشركات السعودية حيث عرض الوزير فرص الاستثمار بمشروعات الطرق والكباري التي تحتاج مصر تنفيذها خلال الفترة القادمة ومشروعات الصيانة، مطالبهم بإنشاء تحالف مع الشركات المصرية لتنفيذ مشروعات التنمية في مصر والدول العربية.

موضوعات أخرى