فواصل

- كان المنتخب العماني المرشح الأول لبطولة الخليج ولكنه خرج في النهاية بالمركز الرابع. هكذا هي الكرة في أحيان كثيرة تكون نتائجها عكس التوقعات.

* *

- الخليجيون مقتنعون بأن الجمهور السعودي هو الأفضل واللاعب السعودي هو الأمهر والدوري السعودي هو الأقوى، ومتفقون أيضاً على أنّ الإعلام الرياضي السعودي هو الأكثر تعصباً.

* *

- تفوقت إمارة منطقة الرياض على اللجنة المنظمة في تفاعلها مع خليجي 22، واستطاعت بفعاليتها المتنوعة أن تلفت الأنظار وأن تعزز نجاح الاستضافة وتسد الثغرات وقصور التنظيم .

* *

- دون النظر إلى نتيجة المباراة النهائية في البطولة، فإن المدرب الإسباني لوبيز كارو قد قدم عملاُ مميزاُ خلال البطولة واستطاع التغلب على عقبات وعراقيل وضعت في طريقه كما واجه ضغوطاً غير عاديه تجاوزها بثبات كبير. وأثبت قدرته وكفاءته رغم النقد القاسي.

* *

- المتابع الرياضي السعودي يتطلع لأن يكون لديه إعلام رياضي يماثل في مهنيته واحترافيته الإعلام الرياضي في بعض دول الخليج. فللأسف إن قطاعاً واسعاً من الإعلام الرياضي السعودي بعيد تماماً عن المهنية وعن التخصص والاحترافية.

* *

- القناة الرياضية السعودية من خلال بعض مذيعيها ومعلقيها ساهمت بشكل مباشر وأساسي في تحريض الجمهور السعودي ضد المدرب والمنتخب بسوء الطرح وعدم التفاعل الإيجابي، إضافة إلى الترحيب بشخصيات متعصبة أساءت لنجوم الوطن عبر شاشتها .

موضوعات أخرى