الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يعلن نتائج الاستفتاء الكبير

القطري أفضل اتحاد .. الإماراتي الثاني .. والسعودي ثالثاً

أزاح رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم الحبسي الستار عن الاستفتاء الذي نظمه مع انطلاق منافسات خليجي 22 بالرياض، الذي شارك فيه أكثر من 300 إعلامي وشخصية رياضية ونجوم الكرة الخليجية وعدد من قدامى اللاعبين.

واشتمل الاستفتاء على جائزة أفضل اتحاد كرة قدم خليجي وأفضل معلق محترف وأفضل معلق خليجي لفئة الشباب، بالإضافة لاختيار منتخب نجوم الكرة الخليجية.

وحمل الاستفتاء اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل اتحاد خليجي وفاز بالمركز الأول بمجموع (1118 نقطة)، فيما حل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في المرتبة الثانية بمجموع (739 نقطة)، تلاهم الاتحاد السعودي في المرتبة الثالثة.

وذهبت جائزة التعليق الرياضي لخالد الحربان نافسه كل من: علي حميد من الإمارات، وعقيل السيد من البحرين، وناصر الأحمد من السعودية، وخليل البلوشي من سلطنة عمان، ويوسف سيف من قطر، بالإضافة لحامد كميل من الكويت.

فيما يتنافس على جائزة التعليق الرياضي الخليجي للشباب كل من: فهد عبدالرحمن من الإمارات، وعلي سعيد من البحرين، وفهد الدريبي من السعودية، وأحمد الكعبي من عمان، ومشعل الشمري من قطر، وبدر شداد من الكويت، وقررت اللجنة المشرفة على الاستفتاء إعلان النتائج لاحقاً عقب فرز الأصوات.

أما منتخب نجوم الكرة الخليجية الذي أخذ الصدى الأوسع فقد شارك في الاستفتاء (88 لاعبا) تأهل منهم 32 لاعباً في المرحلة الأولى من الاستفتاء، وهم: حراسة المرمى علي الحبسي، السيد محمد جعفر، وليد عبدالله، ومحمد شفيع.

وفي خط الدفاع: بلال محمد، محمد حسين، عبدالله الهزاع، مهند العميم، أحمد السيد، إبراهيم عبدالمجيد، محمد المسلمي، راشد الحوطي، المهدي مختار، سعد سهيل، وليد البلوشي، سعيد المولد.

وفي خط الوسط: حسن الهيدوس، عمر عبدالرحمن، همام طارق، أحمد كانو، عبدالوهاب الصافي، راشد صالح، كريم بوضيف، عيد الفارسي، سعود كاريري، عبدالوهاب المالود، نواف العابد، تيسير الجاسم.

وفي خط الهجوم، إسماعيل عبداللطيف، أحمد خليل، فهد العنزي، عبد العزيز المقبالي، علي الهاجري، بدر المطوع.

بعد ذلك تم الإعلان عن نتيجة الاستفتاء التي ضمت كلاً من:

حراسة المرمى: وليد عبدالله (السعودية)، محمد عياش (اليمن).

خط الدفاع: أسامة هوسوي (السعودية)، سعد سهيل (عمان)، شاكر سلام (العراق)، سعيد المولد (السعودية)، محمد المسلمي (عمان)، محمد حسين (البحرين)، مهند العميم (الإمارات)، وبلال محمد (قطر)، عبدالسلام عامر (عمان).

خط الوسط: نواف العابد (السعودية)، عمر عبدالرحمن (الإمارات)، عبدالوهاب المالود (البحرين).

أحمد كانو (عمان)، تيسير الجاسم (السعودية)، سعود كريري (السعودية)، إسماعيل محمد (الإمارات)، حسين الهيدوس (قطر).

خط الهجوم: علي مبخوت (الإمارات)، ناصر الشمراني (السعودية)، سعيد الرزيقي «الشلهوب» (عمان)، أحمد خليل (الإمارات).

يذكر أن حفلاً سيقام لتوزيع جوائز الاستفتاء الخليجي، وسيتم إقامة حفل توزيع جوائز الاستفتاء الخليجي ما بين الدوحة ومسقط كما أشار رئيس الاتحاد.

وقد أشاد محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالجهد الذي يبذله الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي الذي أثرى بأنشطته دورة كأس الخليج التي أقيمت بالرياض.

موضوعات أخرى