تدشين برنامج المنسق الإعلامي بتعليم القريات

القريات - هاشم ابو هاشم / تصوير - عبدالاله الخميس:

شرف مدير إدارة التربية والتعليم بالقريات الأستاذ محمد الثبيتي، برنامج «المنسق الإعلامي» الذي نظمه قسم الإعلام التربوي للمنسقين الإعلاميين بالمدارس، وذلك على مسرح الإدارة الرئيس. بدأ البرنامج بكلمة لمدير الإعلام التربوي الأستاذ علي العطشان، الذي أوضح أهمية وجود المنسق الإعلامي بالمدرسة، ونقله لكافة الأخبار والمناشط والمحاضرات والندوات وغيرها، وتسليط الضوء على كل متميز ومبتكر من الطلاب والمعلمين على حد سواء وربط المدرسة بالمجتمع الخارجي.

بعد ذلك أوضح مشرف الإعلام التربوي الأستاذ مقبول البلعاسي، الأهداف التي يسعى للوصول إليها كل منسق للإعلام التربوي، إضافة إلى مهام المنسق الإعلامي ومجالات الإعلام التربوي ووسائله، كما ناقش إمكانية التعاون مع مدير المدرسة للتعاون المباشر مع المنسقين وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عملهم في الميدان. ومن جانبه استهل مدير مكتب الجزيرة بالقريات الأستاذ سليم الحريص، محاضرته عن «دور المنسق الإعلامي في الإعلام الجديد» مستعرضا تاريخا زاد عن 40 عاما في الصحافة المكتوبة وذلك منذ العام 1396هــ، عندما كان مراسلا لجريدة الجزيرة.

مؤكدا أن ذلك الوقت كان كثير من الناس يجهل الصحافة ودورها الكبير، مستذكرا أن يقظة الإعلامي هي ما تقوده للنجاح والتميز، مستعرضا تجارب عدة منها لقائه بالدكتور غازي القصبي رحمه الله والأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله وماوجده من دعم أمير المنطقة في ذلك الوقت وغيرها الكثير، مؤكدا أن الصحفي يجب ألا يحيد عن الثوابت ويستشعر الوطن في كل حالاته.

موضوعات أخرى