توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة ومصر في مجال السياحة

الجزيرة - المحليات:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومعالي وزير السياحة في جمهورية مصر العربية المهندس هشام زعزوع، يوم الخميس الماضي، مذكرة تفاهم بشأن دعم سبل التعاون السياحي بين البلدين وتوظيف التراث الحضاري والثقافي والتاريخي في الإسهام في التنمية السياحية.

وتتضمن مذكرة التفاهم تطوير التعاون بين البلدين في مجال توظيف التراث الحضاري والثقافي والتاريخي، وتبادل الخبرات والمعلومات السياحية في الأنظمة الخاصة بالنشاطات والخدمات السياحية والمتعلقة بحماية الموارد الطبيعية والثقافية والتراث العمراني والشعبي والحرف والصناعات التقليدية واستثمارها في التنمية السياحية.

كما تتضمن المذكرة الاستفادة من الخبرات البشرية المتخصصة في إدارة وتطوير الوجهات السياحية في البلدين، والتنسيق بينهما في مجال تنمية المواقع والمرافق في الوجهات السياحية وتخطيطها وتطويرها، والتعاون في إقامة الفعاليات والمهرجانات السياحية المشتركة، والمشاركة في المعارض والمؤتمرات والندوات التي تقام في البلدين، بما يسهم في تطوير السياحة. وتتضمن المذكرة أيضًا التعاون بين البلدين في مجال التعليم والتدريب السياحي، وإنشاء المراكز والمعاهد السياحية وإدارتها، إضافة إلى عدد من مجالات التعاون في قطاعات السياحة المختلفة.

موضوعات أخرى