بمشاركة 60 جهة حكومية وخاصة

20 ألف زائر يشهدون أكبر مسيرة لتنشيط التبرع بالأعضاء بالخُبر

الدمام - سلمان الشثري:

شاركت أكثر من 60 جهة حكومية وخاصة أمس على الواجهة البحرية بالخُبر في إطلاق مسيرة الكرنفالية لحملة «خلونا نحييها» لتنشيط التبرع بالأعضاء، التي وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بإطلاقها في محافظات المنطقة كافة، بتنظيم من جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء «إيثار»، بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض.

وتوافد آلاف الحضور من أهالي المنطقة بمدنها ومحافظاتها كافة للمشاركة في تدشين الحملة على كورنيش الخبر، وتجاوز عدد الحضور 20 ألف زائر، في الوقت الذي أغلقت فيه الجهات الأمنية، ممثلة بقطاعات المرور والشرطة والدوريات الأمنية والدفاع المدني، مع بداية المسيرة، الطرق المؤدية إلى موقع الكرنفال منعاً للتزاحم وضماناً لانسيابية الحركة. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء المشرف العام على الحملة الشيخ عبدالعزيز التركي أن الحملة تستمر لمدة 20 يوماً موزعة بين محافظات المنطقة، مشيداً بدور الجهات الحكومية والخاصة كافة التي شاركت بفكرها وبمقترحاتها وبأفرادها في إنجاح الحملة.

وأوضح التركي أن الحملة انطلقت بمسيرة كبيرة، تحكي أهمية التبرع بالأعضاء، وتحتوي على شعارات ومجسمات للأعضاء لأول مرة، تطبق على مستوى الوطن العربي، ولاقت تفاعلاً من الحضور الذين طرحوا استفساراتهم عن هذه المجسمات والشعارات وكيفية المشاركة في هذه الحملة، مضيفاً بأن الحملة ستشهد هذا الأسبوع ندوات طبية وشرعية لبيان أهمية التبرع من كل الجوانب، وإزالة اللبس الذي قد يطرأ على المتبرعين.

وأكد الدكتور حسان الخناني، منسق المركز السعودي للأعضاء، أن هناك 15 ألف شخص بحاجة للزراعة .

وتحدث عضو لجنة الشفاعة الحسنة بالجمعية المهندس محمد الدبل عن أهداف اللجنة وعن آلية العمل.

فيما أوضح المشرف على الفرق التطوعية مشعل الجويرة أن الحملة سيشارك فيها أكثر من 250 متطوعاً ومتطوعة من عدد من الفرق التطوعية بالمنطقة.

موضوعات أخرى