Al Jazirah NewsPaper Monday  15/01/2007 G Issue 182
تشكيل
الأثنين 26 ,ذو الحجة 1427   العدد  182
 
إطلالات

 

 

الخامس من محرم آخر موعد للترشيح

من المتوقع أن يكون الخامس عشر من محرم القادم آخر موعد لتسلم أسماء الراغبين للترشيح لمجلس إدارة جمعية التشكيليين إذ سيتبع هذا الموعد موعد آخر لعقد الجمعية العمومية، هذا التوقع تلقيناه من أمين اللجنة الفنان سمير الدهام الذي أشار إلى أن الدعوة قد وجهت رسميا لكل الفنانين الذين تقدموا للعضوية التأسيسية للجمعية والتي بلغ عدد أعضائها ما يزيد على المائتين وثمانين عضوا من الجنسين ومن مختلف مناطق المملكة وسيتم إرسالها على عناوينهم.

برنامج حافل لمجموعة الرياض التشكيلية

عاد أعضاء مجموعة الرياض من الصين بعد إقامتهم معرضهم الخاص هناك وبدأت المجموعة بوضع برنامجها الجديد الذي استطعنا الحصول على بعض منه من مصادرنا ومنها إقامة معرض للمجموعة في إحدى الدول الأوروبية وقد تكون ايطاليا، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض داخل المملكة والخليج بأسلوب جديد الهدف منه تحريك الساحة والوصول إلى اكبر مساحة من المتلقين من خلال الأعمال المتميزة والجديدة التي يحرص أعضاء اللجنة على تقديمها لجمهورهم. الجدير بالذكر أن المعارض السابقة للمجموعة كشفت ما يتمتع به أعضاؤها من حرص على التفوق والتميز استطاع فيه كل منهم الاستفادة من تجارب زملائه من خلال الزيارات المتبادلة بينهم وزيارة كل منهم لمرسم زميله أو من خلال اللقاءات الحوارية التي تعنى بتحليل الأعمال ومناقشة جوانب النقص فيها كما جاء في تعليق من رئيس المجموعة الفنان على الرزيزاء حول علاقة الأعضاء بعضهم ببعض.

زمان في الدورة الثالثة لملتقى أعمار للفنون

يستعد الفنان زمان جاسم حاليا للمشاركة في ملتقى أعمار الدولي للفنون بدبي (دولة الإمارات العربية المتحدة) في دورته الثالثة التي تبدأ في 12 حتى 29 يناير 2007م. والتي رشح لها هذا العام أكثر من ثمانين فنانا من مختلف العالم بين نحات ومصور تشكيلي ليقدموا تجاربهم الحية جنبا إلى جنب في منافسة حميمية تنتهي بتحكيم الأعمال وتحديد ثلاث جوائز لأفضل الأعمال في مجال النحت والتصوير التشكيلي.

وبهذه المشاركة يضيف الفنان زمان جاسم خطوة جديدة لتواجده في أكثر من محفل دولي العام الماضي وكان أهمها ترشيحه للمشاركة في عمل يمثل المملكة العربية السعودية في برلين ضمن 142 دولة مشاركة وفي كرنفال الثقافة في برلين مع مجموعة من الفنانين الأجانب ومساهمته في تنظيم المعرض التشكيلي المصاحب لفعاليات كأس العالم في مدينة ميونخ مع ما حققه في المعرض الدوري لمجلس التعاون الخشليجي بمسقط وفوزه بجائزة السعفة الفضية ويستعد الصيف القادم لمعرض شخصي في باريس.

الجدير بالذكر أن مؤسسة اعمار التي تنظم هذا الملتقى منذ أربع أعوام خدمة للفن والإنسانية بشكل عام تعد من كبريات المؤسسات التجارية في دولة الإمارات العربية والخليج.

اعتذار لوليد ومنال

في العدد الماضي وضع اسم الفنان وليد الرويبعة على صورة لوحة التشكيلية منال المهيزع والعكس صحيح لذا نعتذر لوليد وللتشكيلية مها على هذا الخطأ غير المقصود متمنين لهما التميز دائما.

الخربوش يشكر التشكيليين

تلقت الصفحة رسالة من الزميل محمد الخربوش تضمنت شكره وتقديره لكل من تلقى تعازيهم في والدته -رحمها الله- التي انتقلت إلى جوار ربها يوم عيد الأضحى داعيا الله ألا يُري الجميع أي مكروه وان يتغمد أمواتنا برحمته انه سميع مجيب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد
مواقع الجزيرة

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة