Culture Magazine Monday  18/06/2007 G Issue 203
الملف
الأثنين 3 ,جمادى الثانية 1428   العدد  203
 

السلوك وإنماء الباحة
د. جمعان رشيد بن رقوش*

 

 

عرفت الأستاذ علي بن صالح السلوك مواطناً باراً بوطنه، يسعى لتطوير مسقط رأسه كان من الداعمين للمؤسسة الخيرية ولكل أعمال البر في منطقة الباحة عرفته رجلاً لحوحاً إزاء إصلاح ذات البين فكان له إسهامات جليلة في هذا الإطار نرجو الله سبحانه وتعالى أن يثيبه على ما قدم من أعمال بر وتقوى.. عرفته أباً استطاع تربية أبنائه التربية السليمة حتى أضحوا مواطنين صالحين من بناة المستقبل وتسلموا مسؤولياتهم الطبية والإدارية فكانوا نعم الشباب الصالح المؤمن بربه والبارين بوالديهم ووطنهم.

عرفته أديباً يسعى لمجالسة الأدباء يتفاعل معهم ويحرص دائماً على توفير المناخ الاجتماعي والأدبي لرواد الثقافة والأدب في منطقة الباحة فأصبح يمتلك علاقات أدبية وثقافية يعتد بها ويشار إليها في المحافل الأدبية على مستوى منطقة الباحة وخارجها.

عرفته مؤرخاً استطاع الحفاظ على تاريخ منطقة الباحة وكذلك موثقاً لموروثها ومعالمها الجغرافية والاجتماعية والتاريخية فكان له الإصدارات التاريخية التي أثرت دون شك المكتبة التاريخية العربية فكان الرجل الذي استطاع أن يملك ناحية المقيم العلمي في دراسة تاريخ منطقة الباحة وجغرافيتها الاجتماعية.

عرفته مسؤولاً في إمارة منطقة الباحة استطاع بخبرته الإدارية أن يتسلم مسؤولياته في خدمة وطنه عاملاً بما تمليه عليه الأمانة والمسؤولية والثقة التي أولاه إياها ولاة الأمر والمسؤولين فكان نعم المؤتمن حتى بلغ سن التقاعد وهو يحتفظ بسيرة عطرة بين زملائه في عمله ولدى مجتمعه.

عرفته على سرير المرض وحوله كل محبيه وأصدقائه وزملائه وهم كثر يسألون عنه دائماً ويستبشرون بكل تقدم في صحته ويدعون له بالصحة والعافية إن شاء الله وأن يكون بين أهله ومحبيه كما عهدوه، أسأل الله جلت قدرته أن يمده بالصحة والعافية وأن يتقبل دعوة كل من يدعو له إنه سميع مجيب.

* مساعد رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة