Culture Magazine Monday  03/11/2008 G Issue 259
سرد
الأثنين 5 ,ذو القعدة 1429   العدد  259
 
قصص قصيرة جداً
عامر محمد علي الحربي

 

 

حسناً قادم للموت!!

في بداية يومه سمع خبر موت أحد شباب الحي أثناء ممارسته للتفحيط، وبينما هو يقرأ صفحة الحوادث وجد خبرا عن موت شابين أثناء ممارستهما التفحيط، فجأة اتصل به صديقه يسأله عن مدى رغبته بالمشاركة بالتفحيط فأجابه على الفور حسناً حسناً إني قادم!!

****

إعلان مستنزف!!

رأت فتاة إعلاناً عن مستحضر لإطالة الشعر، فرحت وقامت بطلبه، وبعد أن استخدمته لمدة يومين تساقط شعرها، اتصلت على وكيل المنتج لتشكي حالها أجابها بحرارة لا تقلقي سيدتي لدينا منتج لإعادة نمو الشعر، هل تودين طلبه؟ أكمل رائع!! تعجب فهد من تكرار صديقه وليد لمفردة نعم أثناء حديثه إليه فأراد أن يتيقن من انتباه صديقه لمضمون الحديث فقال له أنت أحمق؟ فأجاب نعم رائع أكمل وماذا حصل بعد ذلك!!

****

(ثواني التوسل!!)

ابنتها تتنفس بصعوبة حملتها لأقرب قسم طوارئ رفض مستقبل المرضى إدخالها قبل دفع مبلغ إنقاذ إنسانة!! توسلت إليه لم يحن قلبه!! تمر الثواني وابنتها تشهق أنفاسها بصعوبة أكبر، تعاطف مع الموقف إنسان دفع المبلغ أسرعت الأم بابنتها لطبيب الطوارئ لينقذها، وضعتها على السرير ليفحصها الطبيب، وهي لا تعلم بأنها وضعت جثة قد توقفت أنفاسها عند ثواني التوسل!! إنه يتعالج؟ كان هناك رجل ميسور الحال، هوايته معرفة رصيد الأموال عن طريق تفقده جهاز الصراف الآلي الذي يقع في حيه يشاهد أوراق الصراف الآلي المتناثرة بجوار الصراف والتي تحتوي على رصيد أموال السكان، يتحسر على مبالغ أرصدتهم العالية مقارنة برصيده البسيط!! استمر على هذا المنوال لمدة من الزمن، وبعد فترة فقدوه أهل الحي سألوا عنه أهله فذكروا لهم بأنه قد أصيب باكتئاب نفسي شديد وهو الآن يتعالج في المصحة النفسية!!

Amer5@hotmail.com


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة