Culture Magazine Thursday  04/06/2009 G Issue 286
مداخلات
الخميس 11 ,جمادى الآخر 1430   العدد  286

تمر بنا كثير من المواقف الغريبة العجيبة، بعضها نأخذ منه عبرة ونستفيد منه، وبعضها الآخر نستغرب له، ونستغرب ممن يدفعنا بفعله إلى الاستغراب، فهناك الكثير من الناس على مختلف فئاتهم وأعمارهم، لا يحبون شيئاً اسمه القراءة، بل البعض يفتخر بذلك معتبراً فعل القراءة، عملاً مملاً، وتافهاً ولا فائدة منه، وسبباً من أسباب الضيق ومضيعة للوقت، مثل هؤلاء الناس، يجدون متعتهم في أشياء كثيرة ما عدا القراءة التي ...>>>...

مليئة هي صحفنا بالمقالات الثرية فكريا ولغويا على اختلاف اتجاهاتها سياسية ثقافية اجتماعية دينية وغيرها من المقالات التي تغوص في أعماق مجتمعاتنا لتنبش رفات تاريخنا أو تعري حاضرنا.

ومليء هو عالمنا بكتاب مثقفين على اختلاف معتقداتهم وملاتهم وانتماءاتهم، ولكن هل نحن حقا بحاجة لكاتب مثقف يتحفنا بمقال زاخر بالمفردات الأدبية والفكرية الراقية.

هل تنقصنا حوارات ومداخلات مليئة بأفكار تتوشح الغموض.

أغلب ...>>>...

تفضّلتم مشكورين في عدد الخميس (285) 4 جمادى الآخرة 1430هـ من المجلة الثقافية بنشر قصيدتي (أحزان رمادية) على الصفحة السابعة عشرة.

وإني إذ أسجّل امتناني وتقديري الدائمين لكم، أود الإشارة إلى ما اعترى النص من أخطاء في إخراجه:

1- عنوان النص (أحزان رمادية) وقد نشر تحت عنوان (إلى أمتي).

2- جملة (إلى أمتي - ذاتي.. حين تصطدم المواجع!) أدرجت في متن النص، وحقها أن تكتب على هامش النص.

3- يبدأ ...>>>...

أرجو بعنايتكم إنشاء صفحة متخصصة بثقافة الشباب من قصص وخواطر واستكتاب مختصين ليساعدونا نحن المبتدئين برقي أقلامنا وتوجيه فكرنا ومساعدتنا على النهوض بكل وعي بكتاباتنا، إننا نحتاج من يمسك بأيدينا لصعود القمة.

نريد أن نكون مؤلفين ومخرجين في المستقبل القريب ولكن أين الموجه والداعم لفكرنا لكي نبتدئ. ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة