Culture Magazine Thursday  09/06/2011 G Issue 345
أقواس
الخميس 8 ,رجب 1432   العدد  345
 
كرم معينين ومغادرين ومنتقلين..
حفل قسم للغة العربية بـ«الملك سعود»: وداع وتوديع في القسم الرجالي.. وابتهاج راقص في القسم النسائي
-

الثقافية: سعيد الدحية الزهراني

احتفى قسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود - بشقيه الرجالي والنسائي - عبر حفله الختامي في قاعة ليان مساء يوم الأربعاء الموافق 29-6-1429هـ بتعيين أ.د. محمد بن عبد الرحمن الهدلق رئيس لمجلس أمناء مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية، وتعيين الدكتور: ناصر بن صالح الحجيلان وكيلاً لوزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.. وتكريم الدكتورة نورة بنت صالح الشملان وأعضاء الندوة للنجاح الذي حققته الندوة الدولية لقضايا المنهج في اللغة والأدب، وتكريم أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين الذين انتهت فترة عملهم في القسم وهم أ.د. حافظ المغربي، د. عمر الأمين، د. إسماعيل خضر، د. حسن عبد العاطي، د. نادي شحاته، د. وئام أنس. د. أحمد سليم، أ.د. إبراهم خليل.. كما كرم القسم الأستاذين: يحيى القبيسي ويحيى الظلمي لانتقالهما إلى قسم اللسانيات والدراسات الترجمية في كلية اللغات والترجمة بجامعة الملك سعود.

وفيما حفل القسم النسائي في القسم المخصص لهن بالقاعة ابتهاجاً طربياً راقصاً سبقه تكريم الدكتورة نورة الشملان وزميلاتها من أعضاء الندوة.. خيم طابع الاحتفاءات الرسمية في القسم الرجال.. حيث قدم الحفل الذي حضره عدد من أساتذة القسم القدامى وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور منصور الحازمي.. الأستاذ يحيى القبيسي.. حيث بدئ بالقرآن الكريم، ثم كلمة لرئيس القسم أ.د. صالح الغامدي، ومن ثم كلمة المكرمين ألقاها نيابة عنهم الدكتور ناصر الحجيلان، تلاها كلمة المتعاقدين ألقاها نيابة عنهم الدكتور عمر الأمين، عقب ذلك ألقى أ.د حافظ المغربي قصيدة بهذه المناسبة، ومن ثم جاء التكريم.

وقد شرف الحفل أعضاء اللجنة الإعلامية في القسم من الإعلاميين: الأستاذ محمد عابس رئيس الإعلام والنشر في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية.. والأستاذ عبد الله وافية من صحيفة الحياة والأستاذ سعيد الدحية الزهراني من صحيفة الجزيرة..

كما حضره الأستاذ عبد الرحمن الأحمدي المشرف على مكتب وكيل الوزارة للشؤون الثقافية وعبد الرحمن الرميح من قناة الثقافية..

الجدير بالذكر أن الاحتفالية سادتها روح المرح والدعابة وكسر روتين العمل الأكاديمي.

-


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة